العدد 4960 بتاريخ 05-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


عاهل البلاد يزور سلاح الجو الملكي البحريني

المنامة - بنا

عاهل البلاد يزور سلاح الجو الملكي البحريني        

تفضل ملك البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأربعاء (6 أبريل/ نيسان 2016)، بزيارة سلاح الجو الملكي البحريني، فلدى وصول موكب جلالة الملك القائد الأعلى إلى قاعدة عيسى الجوية كان في الاستقبال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ووزير شئون الدفاع ورئيس هيئة الأركان وقائد سلاح الجو الملكي البحريني.

وقد تشرف عدد من كبار الضباط بالسلام على جلالته، ثم عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي، وتفضل جلالة الملك القائد الأعلى بتفقد طابور العرض الذي اصطف لتحية جلالته، واستهل برنامج الحفل بآيات من القرآن الكريم. ثم ألقى قائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة كلمةً في هذه المناسبة قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

"مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا" صدق الله العظيم

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين قائدنا الأعلى حفظكم الله ورعاكم.

باسمي ونيابة عن أبنائكم منتسبي سلاح الجو الملكي البحريني أرفع إلى مقامكم السامي عظيم الشكر والامتنان على تشريف جلالتكم بهذه الزيارة الميمونة.

ففي ظل هذه الظروف المعقدة والأزمنة الصعبة التي ضاعت بينها العهود والوعود جاءت توجيهات جلالتكم السامية بالمشاركة في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل والتي قادتها بكل كفاءة واقتدار الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وذلك لإعادة الشرعية للجمهورية اليمنية وحكومتها المعترف بها دولياً.

سيدي حضرة صاحب الجلالة لم تكن هذا المشاركة لتتحقق لولا دعم جلالتكم المستمر والمتواصل خلال مسيرة سلاح الجو الملكي البحريني على مدى الأربعين عاماً من عمر السلاح والذي وضع جلالتكم بذراته الأولى وقد أثمرت نخبة من أبنائكم الرجال البواسل الذين صدقوكم العهد من بعد الله سبحانه وتعالى ومازالوا يقاتلون في ساحات العمليات حتى هذه اللحظة.

سيدي حضرة صاحب الجلالة إن مظلة دول مجلس التعاون الخليجي قد بلغت مراحل من التقدم في المجال العسكري فشملت الإسناد والدفاع عن الحقوق العربية والتي أثمرت من خلالها تشكيل التحالف العربي ثم التحالف الإسلامي ولقد كانت توجيهات جلالتكم السامية مع إخوانكم أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي المتعلقة بتطوير جيوش دول المجلس كي تصل لأعلى مستويات التكامل الدفاعي وذلك بتوفير أحدث المنظومات والأسلحة ثم متابعة التدريبات والمناورات بين الجيوش الخليجية قد أسهم في النجاح الباهر الذي حققته عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل والتي تشهد اليوم مراحلها الأخيرة.

إن هذه العملية أكسبت سلاح الجو الملكي البحريني الخبرة الكبيرة وأعلى الجاهزية القتالية والتي هيأت أبناءكم لأي واجب تأمرون جلالتكم بتنفيذه مستقبلاً.

واسمحوا لي يا سيدي قبل الختام أن أتقدم إلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان لاهتمامه ومتابعة سموه حفظه الله لأبنائه مرتب سلاح الجو الملكي البحريني، كما نتقدم إلى سيدي صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد بن سلمان آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بالشكر الجزيل على توجيهات معاليه ومتابعة أبنائه اليومية خلال سير العمليات.

ختاماً ندعو الله العزيز القدير أن يتقبل شهداءنا ممن قضوا نحبهم دفاعاً عن الوطن الغالي بواسع رحمته وأن ينصر أبناءكم المرابطين في ميدان العزة والكرامة شاكرين لجلالتكم منحنا هذه الفرصة للمثول أمام جلالتكم مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يمدكم بالصحة والعافية وأن يطيل بأعماركم ويبقيكم ذخراً لهذا الوطن الغالي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك ألقى الوكيل أول هشام الشروقي قصيدة بهذه المناسبة.

في الأفق... لاحت تباشير السعد ثم بدت شمس المعزه عالوعد

وفي سلاح الجو صار اليوم عيد عيد شوفة راعي الفرحه... حمد

في الأفق إسمه خيوطٍ من ذهب للثريّا... سابَق النجمه وصَعَد

بالولا... ثم العطا... والتضحيات إسم بوسلمان... والعالم شهد

ويوم نادانا المنادي للنفير وانتخى منهو على الفزعه حشد

بالكرامه والشهامه والعُلا لبَّت البحرين و الكل اتّحَد

حتى في الأخبار قالوا عن جيوش بين كل الجُند... الأقوى الأشد

قلت بوسلمان... قايد للعُلا وللبطوله... والمراجِل و الجَلَد

الشهاده... هي لنا أسمى طموح والكرامه... مبتغانا للأبد

مانبي الإعجاب... بل نبغى الشموخ هذا مبغانا ولا غيره بعد

إرتقينا فوق هامات الجبال و امتطينا عادياتٍ تستعد

ثم دحرنا... حنّا واخوانٍ لنا اللي شاف الهول منا و ارتعد

مادرى من وين ياتيه الجحيم ذاك من إسوَد وجهه من الحسد

مابقى منه ولا شروا نقير إنتهى... وابعونة الفرد الصمد

حنا مع إخواننا... ربطة حزام حنا مع إخواننا... ذخر وسند

مقتدين ابقادةٍ... شُمٍ عظام مهتدين ابحكمة العاهل حمد

ثم تفضل جلالة الملك القائد الأعلى بمنح الأوسمة التقديرية لعددٍ من ضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو الملكي تقديراً لهم على قيامهم بواجباتهم السامية على أكمل وجه وما يوكل إليهم من مهام وطنية مشرفة.

هذا وقد أشاد جلالة الملك القائد الأعلى بمواصلة الرجال البواسل من سلاح الجو الملكي البحريني مشاركتهم مع إخوانهم من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين بالتكاتف مع أشقائهم من قوات التحالف العربي في عملية "إعادة الأمل" بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، دفاعاً عن الشرعية والعدل في الجمهورية اليمنية الشقيقة والمساهمة في تقديم الإغاثة الإنسانية ومد يد العون لشعبها العزيز كواجب أخوي نابع من تقاليدنا العربية وعاداتنا البحرينية الأصيلة.

وقال جلالته إن هذه المهمة النبيلة هي استمرار لمساهمات رجال سلاح الجو الملكي البحريني البواسل في العديد المهام السامية التي شاركوا فيها مع الدول الشقيقة والصديقة دعماً للأمن والسلام في المنطقة تحت مظلة الأمم المتحدة. مقدرين لرجال سلاح الجو الملكي البحريني البواسل ما أبدوه من كفاءة عالية وعزيمة صادقة لأداء الواجب على الوجه الأمثل ومواجهة المخاطر بشجاعة فائقة رافعين راية وطنهم شامخة في كل الواجبات التي توكل إليهم. فهم موضع تقديرنا واعتزازنا دائماً. مؤكداً جلالته الحرص على استمرار تعزيز منظومة الطيران بسلاح الجو الملكي البحريني وتزويده بأحدث الأسلحة والمعدات المتطورة ضمن خطط تطوير مختلف أسلحة قوة دفاع البحرين، مواكبة لما أبداه رجالها البواسل من التعامل بكل كفاءة مع علوم العصر وتقنياته الحديثة بكل اقتدار للقيام بواجبهم المقدس للدفاع عن مسيرتنا الوطنية الظافرة التي تشهد المزيد من التنمية والرقي في كافة المجالات. متمنياً جلالته لجميع رجال سلاح الجو البواسل دوام التوفيق واستمرار النجاح.



أضف تعليق