العدد 4960 بتاريخ 05-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خلال زيارته التفقدية بحضور المسئولين في "الأشغال" و"البلديات"

وزير الأشغال: أغلب مشاريع الطرق بـ"ثامنة الجنوبية" في طريقها للتنفيذ

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، أن أغلب المشاريع الخاصة بتطوير الطرق في الدائرة الثامنة مدرجة على خطة الوزارة وهي في طريقها للتنفيذ.

جاء ذلك، خلال الزيارة التفقدية التي قام بها سعادة الوزير إلى الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية، بحضور وكيل شئون البلديات نبيل بن محمد أبو الفتح، ووكيل وزارة الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف عبدالله، وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثامنة بدر التميمي، وعدد من المسئولين في شئون "الأشغال" وبلدية المنطقة الجنوبية.

واستمع الوزير خلال تواجده في مجلس النائب ذياب النعيمي في بداية الزيارة، إلى عدد من الاحتياجات التي تهم أهالي المنطقة، حيث أكد للحضور حرص القيادة السياسية على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى جميع الوزراء والمسئولين، تؤكد على ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية، وتفقد احتياجات الأهالي على أرض الواقع.

وأفاد بأن الوزارة تدرس حالياً تغيير التخطيط في مناطق السكن (ب)، واستحداث تصنيف جديد سكني (ج)، لا يسمح فيه ببناء الشقق، ويتكون من عنوان واحد لكل مبنى، وذلك للحفاظ على النسيج الاجتماعي والطابع العمراني والجمالي للمناطق السكنية، حيث يؤدي انتشار العمارات في المناطق السكنية، إلى مشكلة في توفر مواقف للسيارات، فضلاً عن كثافة في الحركة المرورية، وهو ما يؤدي إلى خروج القاطنين في هذه المناطق ومغادرتها لمناطق أخرى.

وخلال الزيارة التي شملت مجمعي 907 و909 بالرفاع، وممشى وفرضة عسكر، تم بحث آخر المستجدات المتعلقة بتطوير مجمعي 909 و911 وشارع جرادة، وكذلك تطوير تقاطع عسكر الحالي من خلال وضع قوس حديدي بشكل مؤقت لمنع الشاحنات من الدخول للقرية لما يشكل ذلك من خطورة على القاطنين فيها.

كما تم استعراض آخر مستجدات مشروع ربط شارع 50 بشارع الملك حمد، ومقترح وضع قوس حديدي عند جسر تقاطع عسكر، لمنع سواق الشاحنات من الصعود على الجسر بالقرب من الدوار المؤدي إلى المحجر الحكومي بمنطقة حفيرة.

من جانب آخر، تطرق النائب النعيمي إلى حاجة ممشى عسكر للتسوير، لمنع دخول السيارات داخل الممشى، وتنظيم عملية الدخول والخروج للممشى للحفاظ على مرافقه، فضلاً عن وضع آلية عملية لحل مشكلة فرضة عسكر من عدة نواحي، وتوفير حراسة مستمرة لفرضة، وتوزيع وتسليم المواقف للمستفيدين.

وفي الختام، أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن الوزارة ستأخذ كل ما تم طرحه من متطلبات المتعلقة بالصرف الصحي والطرق والخدمات البلدية التي تقدمها الوزارة بعين الاعتبار، وستضعها موضع التنفيذ حال توافر الموازنة اللازمة.

وزير الأشغال بتفقد احتياجات "ثامنة الجنوبية" من الطرق والخدمات.




أضف تعليق