العدد 4961 بتاريخ 06-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حصدن "أفضل فكرة" والمركز الثاني في التصميم في "تحدي الساعات الثمان"

"مصممات" بجامعة البحرين يفزن في مسابقة خليجية بالسعودية

الصخير - جامعة البحرين

أثبتت طالبات التصميم الداخلي في كلية الهندسة بجامعة البحرين علو كعبهن في مسابقة "همّة... تحدي الساعات الثمان" لإنجاز تصميم هندسي متكامل التي جرت في كلية التصميم للبنات بجامعة الدمام بالمملكة العربية السعودية أخيراً.

وحصدت طالبات جامعة البحرين، في أول مشاركة لهن، جائزة أفضل فكرة تصميمية، وفزن بالمركز الثاني لأفضل تصميم هندسي في المسابقة التي أقيمت بمشاركة جامعات أربع دول خليجية، هي: البحرين، والإمارات، والكويت، والدولة المضيفة، المملكة العربية السعودية.

وشاركت عشر طالبات، في سنتهن الأخيرة، في برنامج التصميم الداخلي بجامعة البحرين في المسابقة التي كانت مقصورةً على طالبات وخريجات كليات التصميم، في تخصصات: العمارة الداخلية، والتصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، وتصميم المنتجات – الفنون. واختبرت المسابقة قدرة الفرق الطلابية على إنجاز تصميم هندسي في موضوعات لم تستعد لها مسبقاً، في وقت محدود لا يتعدى ثمان ساعات، بطريقة إبداعية مبتكرة.

وهنأ عميد كلية الهندسة في الجامعة فؤاد محمد الأنصاري، فريق جامعة البحرين  - الذي أشرفت عليه عضو هيئة التدريس في قسم العمارة هناء الجودر - على هذا الإنجاز، وقال: "مما يبعث على الفخر أن طلبات الكلية يحصدن مراكز متقدمة في أول تجربة من نوعها يخضنها، وتلك بداية جيدة تجعلهن يشعرن بمزيد من الثقة"، معرباً عن رغبته في أن تتوالى المشاركات الطلابية في هذا النوع من المسابقات.

ومن ناحيتها، قالت هناء الجودر: "فكرة المسابقة تتمثل في التنافس بين مجموعة فرق طلابية لإيجاد حل تصميمي لمشكلة مجتمعية يعلن عنها في المسابقة، وقد وفرت الجهة المنظمة للمسابقة جامعة الدمام كل المستلزمات والأدوات الهندسة التي يحتاج إليها الطلبة". ونبهت إلى أن هذا النوع من المسابقات يهدف إلى تحفيز قدرات الطالبات ومواهبهن التصميمية للإنجاز ضمن محددات وقتية، ومكانية، وإجرائية.

وخاضت طالبات جامعة البحرين غمار المسابقة في ثلاث فرق طلابية ضمن ثلاثين فريقاً، في حين شاركت الجودر محكماً للمشروعات التي لا تُوسم أو تعلّم بأي علامة تدل على صاحبات المشروع. وعن أداء طالبات الجامعة وما تميزن به، قالت: "إن الأداء كان مرضياً جداً، وقد تميزت طالباتنا بالعمل بصورة جماعية، والالتزام بالوقت المحدد، وعرض أفكارهن الهندسية بصورة واضحة، إذ طلب منهن تقديم تصميم هندسي يعالج مرض النسيان، وقد قدمن تصميم سهلاً متاحاً للجميع فاز بالمركز الثاني". وتابعت: "أما على مستوى أفضل فكرة، فكانت تتعلق بتصميم منتج غلاف للهاتف يصلح لفئة الشباب، وقد عرضت طالباتنا منتجاً بروح شبابية واستحققن به الفوز بجائزة أفضل فكرة".



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 2:37 ص مبروك بناتنا... وبالتوفيق رد على تعليق
زائر 2 | 12:13 م موفقات دائما