العدد 4961 بتاريخ 06-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مخاوف من مقتل شخص إثر تحطم طائرة عسكرية في اليابان

طوكيو – د ب أ

ارشيفية

نقلت وسائل إعلامية محلية عن مسؤول بوزارة الدفاع اليابانية القول اليوم الخميس (7 أبريل/  نيسان 2016) أنه يخشى مقتل أحد أفراد طاقم طائرة عسكرية ، مؤلف من ستة أشخاص ، كانت قد تحطمت في جنوب اليابان .

وكانت الوزارة قد قالت في وقت سابق إن جميع أفراد الطاقم الستة قتلوا ، عقب أن عثرت السلطات على حطام الطائرة في جزيرة كيوشو ، ولكنها صححت العدد بعد ذلك .

وكان قد تم نشر مئات من الجنود وأفراد الشرطة المحلية للبحث عن الطائرة في وقت سابق من اليوم على الرغم من الضباب والرياح وهطول أمطار غزيرة في منطقة جبلية بمقاطعة كاجوشيما .

و كانت الطائرة ،التي يبلغ طولها 15 مترا ،وذات المحركين ،والتي كانت تقل ستة أشخاص ، اختفت من على شاشات الرادار نحو الساعة الثانية وثلاثين دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلي (0535 بتوقيت جرينتش) ،أثناء تحليقها على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال قاعدة كانويا الجوية العسكرية .

وقال وزير الدفاع الجنرال جين ناكاتاني للصحفيين في وقت متأخر من أمس الأربعاء إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 880 مترا عندما فقدت .

ونقلت وكالة كيودو اليابانية عن مسؤولي هيئة الأرصاد القول إن سحابة قوية كانت فوق القاعدة الجوية نحو الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي من أمس الأربعاء.

وذكرت كيودو أن مروحية عسكرية تحطمت في شباط /فبراير 2015 بعدما غادرت القاعدة في منطقة جبلية في مقاطعة ميازاكي ، مما أسفر عن مقتل طاقهما المؤلف من ثلاثة أشخاص .



أضف تعليق