العدد 4961 بتاريخ 06-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


لعنة المنشطات تطارد السباح الكوري الجنوبي تاي هوان وتبعده عن أولمبياد 2016

سول - د ب أ

أعلن أحد المتحدثين باسم اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية في سول اليوم الخميس (7 أبريل/ نيسان 2016) أن بطل السباحة الأولمبي بارك تاي هوان، لن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، على رغم أنه أنهى عقوبة الإيقاف المفروضة عليها والتي امتدت لـ 18 شهرا بسبب المنشطات.

وتقضي قواعد اللجنة الأولمبية في كوريا الجنوبية بأن الرياضيين، الذين يسقطون في اختبارات المنشطات لا يمكنهم أن يكونوا جزءا من الفريق القومي خلال ثلاث سنوات.

وقال المتحدث باسم اللجنة الكورية: "على رغم أن هناك أصوات تطالب بتغيير هذه اللوائح، لا تنوي اللجنة صاحبة الاختصاص تغييرها حتى هذه اللحظة".

وكانت بعض وسائل الإعلام المحلية في كوريا الجنوبية قد أكدت أمس (الأربعاء) أن السباح البالغ من العمر 26 عاما لن يتواجد في منافسات ريو، التي تنطلق في أغسطس/ آب المقبل.

وأعرب بطل أولمبياد العام 2008 ومونديال 2011 بمنافسات 400 متر سباحة حرة، عن رغبته في وقت سابق في المشاركة بالأولمبياد، إذ قام بالفعل بتحضير نفسه لخوض الدورة التأهلية، التي تبدأ في 25 أبريل الجاري.

ووقع الاتحاد الدولي للسباحة عقوبة الإيقاف لعام ونصف العام على بارك في مارس/ آذار 2015 بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المنشط.

وطبقت عقوبة الإيقاف على بارك بأثر رجعي لتبدأ في الثالث من سبتمبر/ أيلول 2014 وحتى الثاني من ماس 2016.

وقام بارك بتقديم اعتذار واعترف بمسؤوليته عن هذه الفضيحة.



أضف تعليق