العدد 4961 بتاريخ 06-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تعليق الإلزام بسداد المخالفات المرورية في الجسر إلى وقت آخر

الوسط - محرر الشئون المحلية

تم تعليق الإلزام بسداد المخالفات المرورية للزائرين من قبل المرور السعودي بعد أن أوقفت المخالفات أمس الأربعاء (6 مارس/ نيسان 2016) عدد من المسافرين الزائرين للمملكة من الخروج لحين اكتمال متطلبات السداد، كون النظام تحت التجربة وسيطبق قريباً، بحسب ما نقلته صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الخميس (7 أبريل/ نيسان 2016).

وأصبح بمقدور المسافر الزائر إلى السعودية المغادرة عبر المنافذ الدولية.

هذا وكانت الإدارة العامة للمرور قد أكدت أن التطبيق في بعض منافذ المملكة إنما هو إجراء تجريبي على تسديد المخالفات المرورية، لحين تجهيز المنافذ بأجهزة سداد لتطبيقه مستقبلاً.

وكان المتحدث الإعلامي للإدارة العامة للمرور السعودية اللواء علي الرشيدي قد قال: أنه تم تطبيق تجريبي في بعض منافذ المملكة على تسديد المخالفات المرورية للزائرين والعابرين ومن في حكمهم، وسوف يتم التطبيق الفعلي في وقت قريب وعلى الجميع مراعاة التقيد بالأنظمة المرورية وتسديد المخالفات عن طريق جميع القنوات الالكترونية لسداد الرسوم إنفاذا للمادة (9/73) التي تنص على (تسجيل المخالفات التي يرتكبها الزوار والعابرين ومن في حكمهم على مرتكبيها بموجب رقم الدخول وعلى جهات الضبط سرعة تسجيلها والعمل على استحصال تلك المخالفات قبل مغادرة المخالف للبلاد).



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | 12:29 م لو القانون ما شمل الكل ... ما توقف .. لكن شكلهم انصادوا (؟؟؟؟)


اهم شي لفلوس الان... رد على تعليق
زائر 2 | 12:38 م منشار ابو حدين طالع من البحرين قرقش فلوسك داخل البحرين قرقش فلوسك رد على تعليق
زائر 4 | 2:07 م هههه انا اقول هل 15 سنه الي اروح فيها السعودية شكلها بتطلع رادي عليي اذا طبق هالقانون والمشكله شغلي هناك وساهر ما يقول لا ههههه رد على تعليق
زائر 8 | 3:16 م والله مدري يا خوي
عندي سؤال اذا كانت المخالفة قديمه
زائر 5 | 2:57 م يبون يطبقون الاجراءات واحتمال واجهو ليهم كم (؟؟؟)

وسوو روحهم بس يجربون ... رد على تعليق
زائر 6 | 2:37 ص ليست المشكلة دفع المبلغ ولكن المشكلة في الاجراءات المتبعة والطويلة اولا الجوازات يقولون لك عليك مخالفة اذهب للتحديث حتى يعطونك رقم المخالفة ياخذ بطاقتك ويعطيك رقم المخالفة ويقول لك روح مكتب المرور عشان يكتب لك مبلغ المخالفة وبعد ما مكتب المرور يكتب مبلغ المخالفة يقول لك روح سددها عن طريق الصراف الآلي تبع الراجحي واذا ما عندك بطاقة الصراف شوف لك احد عنده بطاقة يدفع يساعدك يدفع عنك وتعطيه المبلغ كاش وياخذ عليك زيادة بعد. وبعدين ترجع التحديث عشان يتأكد من السيستم اذا اندفعت المخالفة يسلمك البطاقة. رد على تعليق
زائر 7 | 5:49 ص يا اخي لا تخالف لا تخاف
ما يصير تلعبون لعبتكم وبدين ما تبغون مخالفات!!! رد على تعليق