العدد 4961 بتاريخ 06-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


السلطات في فنزويلا تقرر تقليص أيام العمل لتوفير الطاقة

كاراكاس - د ب أ

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

قررت السلطات في فنزيلا تقليص أيام العمل الأسبوعي إلى أربعة أيام فقط في مسعى منها لتجاوز أزمة الطاقة التي تمر بها في الوقت الراهن.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في خطبة وجهها عبر التلفزيون أن جميع مواقع العمل الحكومي ستغلق أبوابها يوم الجمعة أيضاً خلال شهري أبريل/ نيسان ومايو/أيار.

وقال مادورو في خطبته التي ألقاها مساء أمس الأربعاء (6 ابريل/ نيسان 2016) بحسب التوقيت المحلي: "ستكون لدينا عطلات أطول في نهاية الأسبوع".

وأوضح مادورو أن القطاع الصناعي أيضاً سيلزم بتقليص استهلاكه من الطاقة بنسبة 20  في المئة. وأرجع رئيس الدولة أسباب شح موارد الطاقة في بلاده إلى آثار عملية التغير المناخي وظاهرة "إلنينيو" المناخية.

وكان مستوى الماء في بحيرة جوري الفنزويلية هبط بسبب الجفاف إلى معدل غير مسبوق، الأمر الذي أثر على إنتاج أكبر مولد للطاقة المستمدة من المياه في فنزويلا.

إلا أن المعارضة تتهم الحكومة بأنها تسببت في أزمة الطاقة لاتباعها سياسة تقليص الاستثمارات في هذا المجال وارتكابها أخطاء في تدبير موارد الدولة.

وكتب زعيم المعارضة هينريك كابيليز على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعليقاً على ذلك: "مادورو نفسه لم يعمل من قبل مطلقاً، لذلك فمن غير المستغرب أن يقرر أخذ عطلات أكثر". وأشار كابيليز إلى أن الرئيس يظهر مجدداً عدم قدرته على حكم البلاد.

وتعتزم المعارضة الدعوة إلى استفتاء شعبي على إقالة مادورو اعتماداً على الغالبية التي تتمتع بها داخل البرلمان في فنزويلا.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 11:57 م ومتى وزارة التربية تقلص ساعات الدوام في المرحلتين الاعدادية والثانوية لتقليص المصروفات وتوفير الطاقة رد على تعليق