العدد 4962 بتاريخ 07-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحكومة ترفض مشروع التاكسي البحري وترمي الكرة في ملعب القطاع الخاص

القضيبية - علي الموسوي

تستخدم بعض الدول التاكسي البحري تجنباَ للازدحام المروري في الشوارع - أرشيفية

رفضت الحكومة الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بشأن تهيئة البنية التحتية وخدمات الدعم اللازمة لإنشاء مشروع التاكسي البحري، ورمت الكرة في ملعب القطاع الخاص، متطلعة إلى أن يتبنى مثل هذا المشروع بعد بحث جدواه الاقتصادية.

وأوضحت أن تجارب الدول الأخرى في هذا الخصوص تبين أن مشاريع التاكسي البحري تكون مجدية للدول التي لديها جزر مأهولة بالسكان، ولا تربط بينها طرق برية، أو بين مدينتين متقاربتين يفصلهما البحر ولا تربطهما جسور.

وأكدت أنه "لا يوجد ما يمنع من إنشاء مشروع تاكسي بحري سياحي فقط، يربط بين الجزر والمواقع السياحية في البحرين يتبناه القطاع الخاص، بعد بحث جدواه الاقتصادية، وهو ما تدعمه وزارة المواصلات والاتصالات، وتشجع القطاع التجاري على تبنيه، كما أن الحكومة على استعداد تام للتعاون مع سائر الجهات ومن بينها القطاع الخاص، لتطوير صناعة السياحة البحرية وتنميتها ودعمها بالخبرات اللازمة، إضافة إلى التنسيق بين الجهات المعنية لاختيار المواقع المناسبة، وتوفير أراضٍ بالقرب من مرافئ التاكسي البحري، لإنشائها كمواقف لسيارات مستخدمي التاكسي، بحيث تستوعب أعداد العائلات البحرينية والمقيمة والسياح".



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 3 | 8:51 ص ليش دائماً احنا متأخرين في التطور والتقدم عن باقي الدول ..؟ لان لايوجد نيه صادقه من المسئولين في تطوير البلد وكل من يفكر في مصلحته الخاصة رد على تعليق
زائر 4 | 10:39 ص ما منه فايدة التاكسي المائي في البحرين لان ما في بحر الا اذا بيسون سيبان في كل مكان. رد على تعليق
زائر 5 | 10:33 م وين بيمشي التاكسي البحري اذا كان البحار ملك خاص رد على تعليق
زائر 6 | 11:32 م ياريت عندنا نفس خور دبي عبارات سياحيه على الاقل الواحد يتنفس في هالبلد الي كل شي صار ملك خاص رد على تعليق