العدد 4963 بتاريخ 08-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحسن يشارك في "صولة الحق 8"... ويؤكد أهمية التعاون مع السعودية لمواجهة المخاطر الأمنية     

المنامة - وزارة الداخلية

أعرب رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن عن اعتزازه بحضور فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة السعودية "صولة الحق 8" والذي عقد بمركز الأمير نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة بمحافظة ضرماء بالمملكة العربية السعودية، بهدف الوقوف على الجاهزية والاستعداد للتعامل مع الأعمال الإرهابية والمواقف الطارئة.

وأشار رئيس الأمن العام، في تصريح له بهذه المناسبة، إلى أن تفضل ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، برعاية فعاليات هذا التمرين التعبوي يعكس المدى الذي توليه القيادة السعودية لهذه التمارين ودورها في تعزيز الجاهزية والاستعداد لأداء المهمات الأمنية بكفاءة عالية.

وأشاد اللواء طارق الحسن بالمستوى المتميز الذي ظهر به المشاركون في فعاليات ومراحل التمرين من خلال أدائهم للتطبيقات الأمنية والمهارات العملية المختلفة التي تجسد ما يتمتعون به من كفاءة عالية، مشيراً إلى الدور الفعال لمثل هذه التمارين في اكتساب المزيد من الخبرة الميدانية والقدرة على التخطيط للعمليات واستيعاب متطلبات العمل الأمني بما من شأنه الارتقاء بالجاهزية الأمنية وتفعيل متطلبات الاستعداد الأمني.

وأكد رئيس الأمن العام أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين الأجهزة الأمنية في البلدين لمواجهة التحديات والمخاطر الأمنية التي تستهدف الأمن والاستقرار وما حققته الدولتان من تقدم وإنجازات في إطار المسيرة المباركة لدول مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي يتطلب حماية هذه المكتسبات وتأمينها وفق جاهزية عالية وقدرات فائقة وتعاون دائم وفاعل.

كما أشاد رئيس الأمن العام في تصريحه بجهود المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإرهاب ودعم مسيرة التعاون الأمني على المستويين الخليجي والعربي، منوهاً إلى أهمية المضي قدماً نحو مزيدٍ من التّعاون وتنسيق الجهود لمواجهة الفكر الإرهابي المتطرف الذي يتنافى مع مبادئ ديننا الإسلامي وقيمنا العربية الأصيلة.

رافق رئيس الأمن العام خلال حضوره التمرين، كل من قائد قوة الأمن الخاصة وآمر الأكاديمية الملكية للشرطة وقائد كتيبة العمليات الخاصة.




أضف تعليق