العدد 4965 بتاريخ 10-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير يوناني يحذر من "ظهور متشددين جدد" بسبب التوترات في مخيم ايدوميني

أثينا - د ب أ

حذر وزير يوناني اليوم الإثنين (11 ابريل/ نيسان 2016) من احتمالية انتشار التوجه الراديكالي بين المهاجرين الغاضبين العالقين في مخيم ايدوميني للاجئين على الحدود المقدونية.

وقال وزير اليونان لحماية المواطنين، نيكوس توسكاس لشبكة "سكاي" اليونانية الإخبارية "ما نراه اليوم هم مجاهدون في المستقبل"، مضيفا أنه يتعين على السلطات أن تبحث بدقة طريقة تعاملها مع الموقف.

وقالت وزارة الداخلية المقدونية إن الشرطة المقدونية استخدمت أمس (الأحد) الغاز المسيل للدموع لمنع المئات من المهاجرين من اقتحام الحدود من اليونان. وقالت السلطات المحلية ومنظمات إنسانية إن ما لايقل عن 300 مهاجر و 23 شرطيا أصيبوا نتيجة تصاعد حدة التوترات.

وقد رفض المهاجرون التوجه إلى المخيم الرسمي في إيدوميني، أملا في إجبار المسئولين على السماح لهم بالاستمرار في رحلتهم تجاه الدول الأكثر ثراء في الشمال.

ومن ناحية أخرى، تراجعت أعداد المهاجرين القادمين من تركيا لليونان بصورة كبيرة في أعقاب التوصل لاتفاق بين أنقره والاتحاد الأوروبي بشأن إعادة المهاجرين غير الشرعيين.

وقال مكتب أثينا المسئول عن أزمة الهجرة اليوم إنه تردد أن 18 مهاجرا فقط قاموا بالرحلة البحرية من تركيا خلال الـ24 ساعة الماضية مقارنة بـ 162 خلال اليوم الذي سبقه.



أضف تعليق