العدد 4965 بتاريخ 10-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وكيل "الأشغال": "ثالثة الشمالية" تحظى باهتمام الوزارة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

استقبل وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط، ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية عبدالله إبراهيم الدوسري وذلك لبحث احتياجات المنطقة من مشاريع البنية التحتية.

وفي بداية الاجتماع، أثنى الخياط على الجهود التي يبذلها مجلس بلدي الشمالية في متابعة طلبات واحتياجات أهالي المحافظة، مشيداً بدور المجلس البارز في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات إلى المسئولين من أجل العمل على تذليل العقبات كافة وتقديم أفضل الخدمات لهم، كما أكد أن الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية تحظى باهتمام الوزارة.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطط ومشاريع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، حيث استفسر العضو البلدي عن آخر تطورات مشروع تطوير تقاطع الجسرة،  كما تقدم بطلب إلغاء المصب المائي في مرفأ الجسرة لضمان عدم تضرر أهالي المنطقة، وطالب بإعادة رصف عدد من طرق الدائرة، ووضع حلول لمشكلة تجمع مياه الأمطار في المجمع 1004 طريق 421، وإيجاد شارع بديل للشاحنات المتوجهة إلى المدينة الشمالية والتي تمر على الطريق 5027 في البديع، ورصف الشوارع المتهالكة في البديع بمجمع 555، واستكمال رصف الشوارع في منطقة الهملة، حيث طالب العضو البلدي بتسريع وتيرة العمل في مشروع الصرف الصحي في المجمعين 1009 - 1010، كما استفسر عن مشاريع الصرف الصحي في البديع والجسرة.

من جانبه، أفاد الوكيل بأن الوزارة بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من أعمال تطوير تقاطع الجسرة، كما تمت دعوة أربع شركات لتقديم تصاميمها للمرحلة الثانية من المشروع ليتم طرحها في مناقصة، وسيتم اطلاع المجلس البلدي على تطورات العمل في المشروع أولاً بأول.

أما فيما يتعلق بالمصب المائي في الجسرة، فقد أشار أحمد الخياط إلى أن المصب ضروري لعمليات المعالجة المرتبطة بمحطة الجسرة، والوزارة حالياً في طور دراسة وتطوير المحطة، وبالتالي فإن المصب سيكون بمثابة خط طوارئ ولا يمكن إلغاؤه حالياً إلى أن يتم إنشاء الخط الناقل العميق من تلك المنطقة إلى محطة توبلي مستقبلاً.

وفيما يتعلق بمشكلة تجمع مياه الأمطار في مجمع 1004 طريق 421، فقد انتهت الوزارة من إعداد التصاميم لإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، كما وجه الوكيل مهندس المنطقة لرصد الطرق التي تعاني من وجود حفر والعمل على صيانتها وإعادة رصفها في أسرع وقت. أما الشارع البديل للشاحنات فإن الوزارة تعمل حالياً على تنفيذه من طريق 36 إلى ساحل أبوصبح.

وفيما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي، فقد أفاد الوكيل بأن هناك عدة مشاريع صرف صحي قادمة تخدم منطقتي البديع والجسرة.

من جانبه، أشاد عضو المجلس البلدي عبدالله الدوسري بتعاون وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من خدمات البنية التحتية، كما أثنى على الجهود المتواصلة لكل المسئولين بالوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، منوهاً بحرص الوكيل في التواصل مع أعضاء المجالس البلدية ومتابعة طلبات واحتياجات أهالي الدوائر المختلفة في جميع المحافظات.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 7:04 ص البديع عند الحكومة لها الأفضلية مثلاطلباتها الإسكانية ل2000 مغطية وبقية قرى سارع البديع 93و94 فصاعدا يعيشون المر. رد على تعليق