العدد 4965 بتاريخ 10-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


أحمر اليد يحرج الدنمارك في تصفيات الملحق الأولمبي

أم الحصم – اتحاد اليد

حبس منتخبنا الوطني لكرة ليد أنفاس لاعبي وجماهير المنتخب الدنماركي في المباراة التي أقيمت مساء أمس بمدينة هيرنينج الدنماركية ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد البرازيل، والتي انتهت لصالح الدنمارك في آخر دقيقة وبنتيجة (26/24) في ختام منافسات الملحق.

وعلى رغم نتيجة الخسارة إلا أن لاعبو منتخبنا الوطني أكدوا جدارتهم في البطولة أمام أقوى المنتخبات الأوروبية والعالمية، ونجح الفريق في مجاراتها وكان المنتخب قاب قوسين أو أدنى في إقصاء الدنمارك على أرضها وبين جماهيرها من التأهل إلى الأولمبياد لولا الاستعجال الذي أضاع فيه منتخبنا آخر كرتين في المباراة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل (12/12) بعد أداء متكافئ من الجانبين كانت فيه الأفضلية بحرينية في معظم فتراته وتقدم بفارق ثلاثة أهداف (7/4) حتى منتصف الشوط مستفيداً في ذلك من إيجابية لاعبي الخط الخلفي بقيادة حسين الصياد ومحمد المقابي ومحمد حبيب بالإضافة إلى الدفاع المركز الذي أربك حسابات المدرب الدنماركي على رغم محاولاته المستمرة في إيجاد الحلول المناسبة لذلك.

وبعدما التوقف الذي لازم المنتخب الدنماركي في التسجيل لمدة عشر دقائق استعاد صاحب الأرض والجمهور أوراقه من جديد ودخل تدريجياً إلى أجواء المباراة حتى تمكن من تقليص الفارق إلى هدف ومعادلة النتيجة مع نهاية الشوط.

وكانت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني أفضل فترات الدنمارك في المباراة نجح من خلالها في الاستفادة من الأخطاء الفنية لمنتخبنا بالإضافة إلى تألق حارس مرماهم وهو ما منحهم أحقية التقدم بالنتيجة إلى فارق الستة أهداف (21/15)، ولكن الأمور بدأت في التحول بعد بروز الحارس محمد عبدالحسين وتألق اللاعب جاسم السلاطنة بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية بالإضافة إلى أحمد المقابي، وأعطى الأسلوب الدفاعي المتقدم تأثيراً واضحاً في قطع أكثر من هجمة دنماركية وهو ما أعاد المباراة إلى فارق الهدف الواحد (24/23) وحصل بعدها المنتخب على فرصة معادلة النتيجة والتقدم في الوقت القاتل إلا أن إضاعة كرتين حاسمتين من الهجوم الخاطف أعطى الدنمارك متنفساً في حسم الأمور والاحتفال بالصعود إلى الأولمبياد.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 8:31 ص هاردلك رد على تعليق
زائر 2 | 8:35 ص معكم قلبا و قالبا.
و كان اداء المنتخب البحراني رائعا. رد على تعليق
زائر 3 | منتخب من ذهب 9:08 ص مهارات فردية ولعب جماعي برغم الفوارق الجسمانية. فقط يراد لهذا الجيل الذهبي المزيد من الاهتمام والتكريم الذي يليق بانجازاته . كبير ياولد بلادي رد على تعليق
زائر 4 | بحراني 12:31 م المنتخب أبدع أمس في الشوطين وكانت أفضل مباراة لنا في الملحق من حيث الاداء والنتيجة وعجبني تكتيك المدرب الجميل عندما أراح الصياد وحين شهاب ومحمد المقابي في اواخر الشوط الاول ليكونوا في عطائهم في الشوط الثاني وبالنسبة المدرب لازم ما نخسره لأنه مدرب ذات تكتبك وخطط أوربية وعالميو وأتوقع أنه سيكون المنتخب في أفضل عطاءه مع هذا المدرب وأتوقع أن مع اكتمال اللاعبين المصابين سبكون الاحمر فريق قوي في كأس العالم وأنه لن يقتصر على دور المجموعات بل سيتأهل للأدوار المقبلة بجهود الابطال رد على تعليق
زائر 5 | 3:50 م ليش أحرج !! الا اذا كنتو متوقعين الدنمارك تفوز بنتيجة كبيرة !! و بعدين احنه متى بنفوز !!؟؟ رد على تعليق