العدد 4965 بتاريخ 10-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة البحرين تُعَرف طلبة الثانوية بكلياتها وبرامجها الأكاديمية

الصخير - جامعة البحرين  

بدأت جامعة البحرين برنامجها السنوي لاستقبال طلبة مدارس الثانوية العامة في زيارات تعرفهم إلى الجامعة وبرامجها الأكاديمية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

واستقبلت الجامعة يوم أمس الأحد (10 أبريل/ نيسان 2016) 580 طالباً وطالبة من طلبة التعليم الفني والمهني في 11 مدرسة ثانوية حكومية.

ويشترط للمشاركة في الزيارة التعريفية أن يكون الطالب في السنة الأخيرة في الثانوية العامة، وألا يقل معدله التراكمي عن 70 في المئة، وهو المعدل الأدنى للقبول في جامعة البحرين.

وقالت المنسقة في شعبة العلاقات العامة والاتصالات الخارجية في دائرة الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة عفاف ثاني: "إن برنامج الزيارة يتركز على تعريف الطلبة إلى كليات الجامعة، والتخصصات المطروحة فيها، بالإضافة إلى زيارة عدة مبانٍ في الحرم الجامعي، من أهمها: مبنى عمادة القبول والتسجيل".

ومن المقرر أن يزور الجامعة في الأسبوعين المقبلين أكثر من ستة آلاف طالب وطالبة ضمن برنامج الزيارات لطلبة الثانوية.

وعن تقييمها لتجربة الفوج الطلابي الأول الذي زار الجامعة قالت ثاني: "كان الطلبة متحمسين لبرنامج الزيارة، وقد لمسنا ذلك من خلال الأسئلة التي وجهوها للمحاضرين والمنسقين في البرنامج".

ونوهت إلى أن "من أهم ثمرات هذه الزيارات أن يقترب الطلبة من أجواء الحرم الجامعي، ويتعرفوا إلى الاختصاصات الأكاديمية ليعرضوها على ميولهم وإمكاناتهم، ليتخذوا قراراً بشأن البرنامج الجامعي الذي سيلتحقون به".

ويستمر برنامج استقبال طلبة المدارس الثانوية إلى يوم الاثنين (25 أبريل 2016).




أضف تعليق