العدد 4966 بتاريخ 11-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


اهتمام ضئيل بالتأمين في الإمارات

الوسط – المحرر الاقتصادي

يُصنّف سكان الإمارات ضمن لائحة تضم 12 بلداً من بين أقل المبادرين إلى الاستفادة هم وعائلاتهم، من حماية مالية في حال الإعاقة أو الإصابة بمرض حاد أو الوفاة»، وفق ما أظهر تقرير أعدّه بنك «إتش أس بي سي» للعام الحالي ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (12 أبريل/  نيسان 2016).

إذ أفاد بأن 65 في المئة من السكّان يرون أن «توفير الاستقرار المالي لعائلاتهم في حال اعترضتهم مشكلة ولم يعودوا قادرين على كسب المال، يقع على عاتق جهة أخرى». كما لم يؤمّن شخص من بين كل ثلاثة (32 في المئة) على حياته، لأنه يتوقّع «تولي جهة أخرى هذه المسؤولية بالنيابة عنه».

وأشار المصرف إلى أن تقرير «الثقة في المستقبل» يستطلع آراء 11 ألف شخص في 12 بلداً، وألف شخص في الإمارات تحديداً». وذكر أن المقيمين في الإمارات «لا يملكون الوعي والفهم الكافي حول أهمية الاستثمار في التأمين، بقدر ما يتوجب عليهم إعارة مسئوليّة أكبر لحماية مستقبل عائلاتهم».

وتوقع التقرير أن «يتحمّل السكان في الولايات المتحدة المسؤولية بأنفسهم 54 في المئة». فيما رجح أن «يقول سكان الصين 77 في المئة، والإمارات 71 في المئة، والأرجنتين 70 في المئة، إن «هذه المسؤولية تقع على عاتق طرف آخر (الدولة أو رب العمل أو العائلة)».

وأعلن رئيس تطوير الثروات في الإمارات والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قسم الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في «إتش أس بي سي» الشرق الأوسط جيفورد ناكاجيما، في وقت «تتمتّع غالبية الإمارات (67 في المئة) بنظرة متفائلة وتوقعات عالية حيال نوعية حياتهم»، يفيد 56 في المئة بأن «صحتهم هي أكثر ما يقلقهم في الحياة لجهة عجزهم عن الاعتناء بأنفسهم أو عائلتهم».



أضف تعليق