العدد 4966 بتاريخ 11-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمجتمع
شارك:


"الصداقة للمكفوفين": يمكن للكفيف أن يكون مسعفا

مدينة عيسى – جمعية الصداقة للمكفوفين

أصدرت جمعية الهلال الأحمر البحرينية بطاقات المسعف الأولي لعدد من أعضاء جمعية الصداقة للمكفوفين والمتطوعين من أعضاء الجمعية بشكل رسمي لمن تجاوز الدورة تدريبية في الإسعافات الأولية لتأهيل المكفوفين و المتطوعين بجمعية الصداقة للمكفوفين  على أساليب التدخل السليم لمساعدة أنفسهم و الأفراد المصابين في الحوادث والمعرضين لنوبات طارئة، لإنقاذهم والحد من احتمالات تطور الإصابات الخطرة التي قد يسفر عنها وقوع وفيات، وفق ما صرحت به رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بجمعية الصداقة للمكفوفين فاطمة علي خضير.

وقد نظمت اللجنة الثقافية بجمعية الصداقة للمكفوفين بالتعاون مع مدرسة الدفاع المدني، بإشراف المدرب محمد عاشور و المدرب محسن العلوي، دورة الاسعافات الاولية.

وقد تم تدريبهم على كيفية مكافحة الحريق المنزلي لتمكينهم من أداء الأهداف المطلوبة من الدورة.

حيث وزعت تلك البطاقات والشهادات في احتفالية حضرها: نائب المدير العام في الإدارة العامة للدفاع المدني العميد عبد العزيز العامر، وكل  من المدربين والمتدربين و عضو اللجنة الثقافية المنظمة للدورة في الدورة السابقة لمجلس الإدارة السابق وليد حسن البشير ، وعدد من أعضاء مجلس إدارة والمهتمين.

و أشاد وليد في كلمته بالتعاون الكبير والملموس من قبل مدرسة الدفاع المدني وتجاوب جمعية الهلال الأحمر البحرينية من خلال دعمها ومتابعتها لمثل تلك الدورات وعلى وجه الخصوص التي تعنى بسلامة ذوي الإعاقة البصرية، كما أثنى على جهود المدربين أثناء التدريب وتقبل مختلف الأفكار والتساؤلات المتوقعة وغيرها الصادرة عن المتدربين.

من جانبه، وجه رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين الحليبي تقدم فيها بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح مثل هذه الدورات وخص بالشكر العميد عبد العزيز العامر والمدربين الأفاضل وكل من المكتب التنفيذي في الجمعية ممثل بالأستاذ علي محمد حاجي، مدير الجمعية،  والسكرتيرات واختتم كلمته بتمنيات التوفيق للجنة الثقافية الجديدة وتمنى التوفيق لمن تجاوز دورة برايل التي قدمتها اللجنة الثقافية على يد متخصصين.

أما كلمة المتدربين على الاسعافات الأولية، فقد ألقاها عبد العزيز المحاري، وأثنى فيها على أداء المدربين أثناء الدورة وتمكنهم من معرفة الطرق الأفضل ولأنسب لتوصيل المعلومة لذوي الإعاقة البصرية من خلال استخدامهم لحاسةاللمس وحسن تصويرهم للمشهد أو الحالة المراد إنقاذها وإسعافها حتى يتمكن الكفيف من تقديم خدمته كمسعف في المكان الذي يوجد فيه ،بكفاءة واقتدار بطريقة صحيحة.

وفي الختام قدم العميد عبد العزيز والحليبي رئيس الجمعية بمعية المدربين كل من الشهادات ورخصة المسعف الرسمية للمتدربين كما سلمت الشهادات الخاصة بطريقة برايل للمدربين والمتدربين.

وبهذه المناسبة سلم الحليبي درع تذكاري لسعادة العميد.

 

 

 

 




أضف تعليق