العدد 4966 بتاريخ 11-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


مناقصة لبيع حقوق البث التليفزيوني للبوندسليغا تستهدف حصد مليار يورو في الموسم

فرانكفورت - د ب أ

طرحت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الثلثاء (12 أبريل/ نيسان 2016) مناقصة لبيع حقوق البث التليفزيوني لمباريات دوري الدرجة الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) خلال موسمي 2017 و2021.

وتستهدف الرابطة حصد مليار يورو (1.14 مليار دولار) عن الموسم الواحد من خلال إقامة المزيد من مباريات أيام الأحد وانطلاق مباريات الأسبوع يوم الاثنين لعدد محدد من الجولات.

هناك 17 باقة متاحة في الوقت الذي أوصى فيه مكتب التنظيم الألماني بعدم بيع حقوق البث الحي لجميع المباريات لشبكة قنوات واحدة، وهو ما ينهي احتكار شبكة قنوات "سكاي" ذات الاشتراك المدفوع.

وترغب الأندية الكبرى مثل بايرن ميونيخ ورابطة الدوري الألماني في تحقيق زيادة ملحوظة في عائدات البث التليفزيوني والتي تبلغ حاليا 748 مليون يورو في الموسم بالنسبة للبوندسليغا ودوري الدرجة الثانية والحقوق الدولية، من أجل المحافظة على المنافسة مع الدوريات الأخرى وخاصة الدوري الإنجليزي.

وقال كريستيان شيفيرت المدير التنفيذي لرابطة الدوري الألماني "كرة القدم الاحترافية تحتاج إلى كثير من الأموال، دخلنا المناقصة بروح جيدة لأنها واحدة من أكثر حقوق البث الإعلامي جذبا في ألمانيا، وعلى مستوى العالم".

وتتوقع رابطة الدوري الألماني أن تحصد ما بين 1.1 و1.5 مليار يورو في الموسم، وتأمل أن تصل لتسوية نهائية قبل يورو 2016 التي تنطلق بفرنسا في يونيو/ حزيران المقبل.

وتتضمن الحقوق الجديدة انطلاق مباريات الأسبوع يوم الاثنين خمس مرات على مدار الموسم وإقامة مباراة ثالثة يوم الأحد بدلا من مباراتين مع تحديد ست مواعيد مختلفة كحد أقصى لانطلاق المباريات التسع التي تقام في كل جولة.

وفي الوقت الحالي تقام مباراة واحدة بالبوندسليغا مساء الجمعة وخمسة مباريات تقام في توقيت واحد عصر السبت ومباراة واحدة مساء السبت بجانب مباراتين يوم الأحد.



أضف تعليق