العدد 4967 بتاريخ 12-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مفوض الخارجية الألمانية لشئون الشرق الأوسط: المحادثات السورية في لحظة حرجة

برلين - د ب أ

ذكر مفوض وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الأوسط ميجول بيرجر أن محادثات السلام السورية في جنيف تمر الآن بمرحلة حرجة.

وقال بيرجر في تصريحات لإذاعة جنوب غرب ألمانيا اليوم الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2016) إنه يتعين الآن التفاوض حول ملامح المرحلة الانتقالية بصورة محددة.

وذكر بيرجر أن ألمانيا لا ترى الانتخابات التي تجرى في سورية الآن نزيهة أو حرة، موضحا أن الرئيس السوري بشار الأسد يريد أن يظهر بذلك أنه حامي النظام القانوني وأنه يسيطر على الأوضاع.

وأضاف بيرجر أنه لا يعتقد أن الانتخابات ستخيم على محادثات جنيف بأي طريقة، وقال: "الأسد يريد بذلك أن يبعث بإشارة مفادها أنه مستعد فقط خلال هذه المحادثات للسماح بتشكيل حكومة وحدة وطنية".

وذكر بيرجر أنه سيتضح الآن ما إذا كان النظام السوري مستعد فعلا للتفاوض حول مضمون العملية الانتقالية، وقال: "نرى أننا وصلنا الآن إلى لحظة حرجة للغاية".

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح اليوم أمام الناخبين السوريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية بمختلف المحافظات السورية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الناخبين بدأوا في التوافد إلى المراكز الانتخابية لاختيار مرشحيهم لعضوية مجلس الشعب (البرلمان).

يأتي هذا فيما تنطلق اليوم جولة جديدة من المحادثات غير المباشرة في جنيف برعاية الأمم المتحدة بهدف تمهيد الطريق لحكومة انتقالية ودستور جديد وانتخابات حرة في جميع أنحاء سورية.

 



أضف تعليق