العدد 4967 بتاريخ 12-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


القطري تبحث احتياجات "ثانية الشمالية" مع "الأشغال"

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية

بحثت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الثانية فاطمة القطري احتياجات ثانية الشمالية مع وكيل شئون الأشغال العامة أحمد الخياط ورئيس المجلس البلدي محمد بو حمود ووفد من مهندسي وزارة الأشغال، وذلك خلال زيارة ميدانية يوم الاثنين (11 إبريل/ نيسان 2016) لمنطقتي الدراز وبني جمرة.

وأكدت القطري، خلال الزيارة، "أهمية التواصل بين أعضاء المجالس البلدية والوزارة بغية تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين والمقيمين".

وأوضحت أن "من الاحتياجات المرفوعة للوزارة دراسة السلامة المرورية على شارع الدراز الواقع بمجمع 538، حيث تم الاتفاق مع المهندسين على إنشاء جزيرة وسطى على شارع 38 لتنظيم حركة المرور".

وأضافت "من بين الاحتياجات كذلك إيجاد حل جذري لمشكلة مرور الشاحنات الثقيلة على طريق 4063 – شارع البريد – الواقع بمجمع 540 بالدراز على رغم وجود لافتة تمنع مرورها، بالإضافة إلى إعادة تأهيل الطريق وذلك لعدم صلاحيته وإنشاء مرتفع لتخفيف السرعة، و قد أفاد المهندسون بأن هناك توصية من قبل الوكيل المساعد للطرق بفتح مدخل للشاحنات مع الإشارة الضوئية لشارع البديع وتقاطع شارع الجنبية".

وذكرت أن "من بين الطلبات التي تمت مناقشتها خلال الزيارة طلب إنشاء مرتفع مسطح على جانبي شارع البديع العام قبل الإشارة الضوئية لعبور المشاة الواقعة بين منطقتي بني جمرة والدراز ليكون معبراً للمشاة، وذلك للحد من السرعة المتزايدة وحفاظاً على سلامة المارة أثناء عبورهم الشارع لوجود خدمات مشتركة بين المنطقتين، حيث شهد هذا الشارع وقوع العديد من الحوادث المميتة، وقد أفاد المهندسون بأن دراسة الموقع الأخيرة أوصت بإنشاء ثلاثة مرتفعات مسطحة كمعبر للمشاة".

وقالت القطري: "كما عاينا خلال الزيارة طريق 3722 بمجمع 537 في بني جمرة والذي يحتاج إلى تطوير لتفادي الاختناقات والحوادث المرورية، بالإضافة إلى إنشاء مواقف طولية للسيارات على جنب الشارع لتفادي وقوف السيارات بشكل عشوائي ولتسهيل حركة المرور فيه".

وتابعت "من ضمن المواقع المعاينة أيضا، الطريق المحاذي لمدرسة السلام بمجمع 543 حيث إنه بحاجة إلى ربطه بشارع 43 ورصفه وإنشاء مرتفع تخفيف السرعة، بالإضافة إلى معاينة شارع الجنبية الواقع بالمجمع نفسه حيث أفاد المهندسون بأن الشارع سيشمله مشروع تطوير قريبا".

وفي ختام الجولة قدمت عضو المجلس البلدي وممثلة الدائرة الثانية جزيل الشكر والامتنان للوكيل المساعد للطرق هدى فخرو ووكيل شئون الأشغال العامة أحمد الخياط وإلى جميع أعضاء الوفد من مهندسي وزارة الأشغال على زيارتهم للدائرة الثانية؛ لتفقد أهم احتياجات الأهالي وتقديم أفضل السبل للمساهمة في تطوير الأداء وتحسين الخدمات التي تمس المواطن بشكل يومي.



أضف تعليق