العدد 4968 بتاريخ 13-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... انطلاق مهرجان أبي تراب الشعري التاسع مساء أمس

سار - محرر الشئون المحلية

انطلقت مساء أمس الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2016)، فعاليات مهرجان أبي تراب الشعري التاسع على "جائزة الشيخ الجمري للشعر العربي"، وذلك في مأتم سار، بحضور شعراء ومهتمين من داخل البحرين وخارجها.

وفي كلمة افتتاح المهرجان، أكد رئيس مجلس إدارة مأتم سار، السيدمحمد جعفر المحفوظ، على أهمية استمرار المنتديات والمهرجانات الشعرية، إذ من شأنها إثراء الساحة الأدبية، والاستفادة من تجارب وخبرات الشعراء.

وإلى جانب إلقاء 4 نصوص شعرية لشاعرين بحرينيين (محمود القلاف، زهراء المتغوي)، وآخرين سعوديين (علي الناصر، ياسر آل غريب)، شهد المهرجان منتدى أدبياً شارك فيه الشاعران محمد مرهون وعقيل القشعمي، والناقد زكريا رضي، إذ تطرقوا إلى الحديث عن المهرجانات الشعرية والأدبية ومستوى النصوص الشعرية ومدى تطورها، إلى جانب ما يحفز الشاعر على المشاركة في مثل هذه المهرجانات.

هذا، وتتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم الخميس (14 أبريل/ نيسان 2016)، وتستمر حتى مساء غد الجمعة، إذ يتنافس 12 شاعراً وشاعرة على الفوز بجائزة الشيخ الجمري للشعر العربي، من أصل نحو 35 شاعراً وشاعرة شاركوا في المهرجان، واختير الـ 12 بعد تقييم القصائد من قبل لجنة تحكيم مختصة تضم كلاً من السيد محمد مجيد، جعفر طوق، علي بحراني، حسين السندي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، سيدصالح تقي، إن 4 شعراء سيُلقون قصائدهم مساء اليوم، إلى جانب عرض لشخصية المهرجان لهذا العام، وهي الفقرة التي تعد إضافة جديدة للمهرجان، مشيراً إلى أنهم حرصوا في النسخة التاسعة من المهرجان، على إشراك أحد الشعراء غير المشاركين، لتقييم قصيدة شاعر آخر في مدة لا تتجاوز دقيقة، وهي الخطوة التي لاقت استحسان الجمهور في الليلة الأولى من المهرجان.




أضف تعليق