العدد 4969 بتاريخ 14-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"نقابة بابكو" تلتقي رئيس مجلس الإدارة.. وتأمل استرجاع آليات العمل المبرمة السابقة

عوالي - نقابة عمال بابكو

التقى أعضاء مجلس إدارة نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أمس الخميس (14 إبريل/ نيسان 2016) في مكتبه في العوالي، حيث تقدم مجلس إدارة النقابة إلى الرئيس بوافر الشكر وعظيم الامتنان على إتاحته الفرصة للنقابة بلقائه.

وعبر رئيس مجلس إدارة النقابة محمد علي الدولابي عن امتنانه لما لمسه من تجاوب خلال اللقاء، إذ تمنى له التوفيق في عمله لما فيه صالح هذا الوطن وأهله، كما أعرب رئيس مجلس إدارة النقابة عن تطلعاته إلى مزيد من التعاون وخلق شراكة حقيقية بين النقابة وإدارة الشركة والعمل من أجل مصلحة العاملين والشركة، لما في ذلك من أثر طيب على سمعة الشركة والذي يسهم بدوره بإيجابية في رفعة البحرين، حيث إن شركة نفط البحرين (بابكو) هي الشريان الحيوي لاقتصاد البحرين مؤملين بلقائهم هذا أن يفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الطرفين.

هذا، وتقدمت النقابة بمجموعة من المطالب ذات الشأن العمالي داخل الشركة، وهي:

1- آلية التفاوض: نتيجة استحداث الشركة آلية مغايرة تمامًا للآلية السابقة، ونتيجة لما أثبتته التجربة من عدم جدوى، مع غياب الآلية السابقة المنظمة للاجتماعات، فقد طلبت النقابة العودة للعمل بالآلية السابقة المبرمة من قبل الطرفين والذي يؤكده الاتفاق الثلاثي.

2- مؤشر براد فورد: يعتبر مؤشر براد فورد من الأنظمة غير المنصفة التي تنظم طريقة احتساب الحافز السنوي وذلك بحسب عدد أيام الإجازات المرضية، وعليه تقدمت النقابة بطلب إلغاء البرنامج لما يترتب عليه من اجحاف بحق العاملين المرض.

3- التوظيف الخارجي: بناءً على دور النقابة في المشاركة في التوظيف الداخلي تقدمت النقابة بطلب المشاركة في لجنة التوظيف الخارجي وذلك لانّ إجراءات التوظيف الحالية غير شفافة ولا تراعى فيها معايير الكفاءة، إضافةً إلى أنّ جزءًا كبيرًا من الوظائف يذهب لغير المواطنين خلافًا لتوجيهات القيادة بجعل المواطن هو الخيار الأول في أحقية التوظيف.

4- فتح مربوط سلم الرواتب: بناءً على الممارسة  السابقة  في الشركة على فتح المربوط بين فترة وأخرى، ونتيجة إلى حرمان شريحة من العاملين ممن هم دون الدرجة التاسعة من فتح مربوط الدرجات، طلبت النقابة إعادة النظر في هذا القرار وإعادة فتح المربوط من أجل رفع معنويات العاملين وحتى لا تبقى رواتب هؤلاء العاملين مجمدة إلى أجل غير معلوم.

5- الساحل البديل: ذكرت النقابة أن ساحل بابكو السابق خاصية متميزة لموظفي بابكو وعائلاتهم، وقد سعت الشركة جاهدة في تحصيل البديل بعد فقدانه، لكنها للأسف لم توفق بذلك، وعليه تقدمت النقابة بطلب السعي في توفير ساحلٍ بديل.

6- نظام تملك البيوت: طلبت النقابة المساهمة في تطوير هذا المشروع من خلال رفع قيمة القرض وعدم حرمان الزوجة العاملة في حال عمل زوجة في الشركة من القرض وأن تكون الأولوية للأقدمية في الطلبات وعدم اعتماد نظام النقاط وضم المبالغ المسترجعة من اقساط القروض في صندوق خاص، بالإضافة إلى غيرها من التحسينات بناء على قدم المشروع وارتفاع اسعار الاراضي.

وفي ختام اللقاء تقدم رئيس النقابة بالشكر للرئيس مؤملين التجاوب مع هذه المطالب التي ستكون بمثابة نافذة لإنجازات جديدة للشركة والعاملين فيها، وذلك مبني على التعاون المشترك لدفع عجلة الاقتصاد في مملكة البحرين، كما أكد الرئيس أهمية الموارد البشرية في تحقيق النجاح والمحافظة على سجل السلامة في الشركة.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | أقول 1:00 م ناقشوا التأمين الصحي لابناء العاملين وزوجاتهم سبقتكم البا وحلت جزء مهم وإعادة الكرامة للفئة وكذلك بعثات ودراسة أبناء العاملين في المدارس الخاصة رد على تعليق
زائر 3 | 2:32 ص امور كثيرة بحاجة الي حل ، لايوجد تأمين صحي للعوائل بينما شركات صغيرة لديها ، الموظفين مستائين جدا ونفسيتهم صعبة ، التوظيف والترقيات تمشي بالمحسوبية وخير دليل مايحدث في ...........و توظيف (......) كمقاول من ......... ومن ثم ادخالهم بعد سنة كموظفين في الشركة بينما يتواجد خارج الشركة كوادر جاهزة
زائر 2 | 2:22 ص نسيتم عمال المعارين لشركة تطوير للبترول و ضعهم سيئ جدا حرام عليكم رد على تعليق