العدد 4971 بتاريخ 16-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قراء "الوسط" يتفاعلون مع زواج النساء الخمسينيات من الفتيان العشرينيين

الوسط - محرر الشئون المحلية

تفاعل قراء "الوسط" بشكل لافت مع الخبر الذي نشرته الصحيفة في عدد اليوم الأحد (17 أبريل/ نيسان 2016) بعنوان "خمسينيات يتزوجن من شباب في العشرينيات"، إذ أبدى الكثير تأييده، فيما ذكر البعض الآخر أمثلة من ذلك النموذج.

من جانبه، قال أحد القراء " أنا عمري خمسيني مو محصل حتى في سني لأنهم يتشرطون وتشوف نفسها في هالزمن الأغبر.. لوليين قنوعين صبورين لكن نسوان هالزمن غير حتى لو وفرت لها المسكن اللائق والعيشة الكريمة المستورة ما تبغيك يدورن الرفاهية لكن بتعيش أما بتعاسة أو معلقة. خطبوا لي كل وحدة ماده طول لسان قلت افك احسن لعزوبية من وجع الراس ولين فكر الواحد ياخد من بلد اخر انتقدوه يخلي بنت بلده ويروح للغريبة مو المثل ويش حادك ع المر قال إلا أمر منه".

 ورد عليه قارئ آخر " أولهم ولد خالة أمي. مواليد 73 ومن تقريباً عشر سنوات أتزوج وحده مواليد 53 ومو عشان الفلوس خطب أكثر من وحده قبلها مادمت قلبه  بس هذي دخلت قلبه حتى الملاج كل دقيقه يقوليه متأكد ياولدي راجع نفسك ويقول نفس الشي لزوجته راجعي روحش خخخخ ومع أن عندها بيت لكنه ما سكن فيه خلى أختها وزوجها وأولادهم يسكنون فيه وهو ماخذ أجار واكو تقاعدت وهو توه وما جابو جهال وماتزوج عليها لحين".

وذكرت إحدى القارئات " عليهم بالعافية والصحة والله يهنيهم ويجعل بينهم اللألفة والمودة والمحبة.... يتزوج بواحدة تصغره سنا و تتزوج بواحد يصغرها سنا أفضل وأحسن عند الله بملايين المرات  من الذهاب والوقوع في شباك وبراثن الزنا والرذيلة والقذارة والعياذ بالله. شكرًا".

من جهته، علَّق أحد القراء قائلاً " زين.. شوفو ليي وحده عمره 80 انا عمري 34 ومو متزوج .. اهم شي غنية. هذا الموضوع باختصار"، تعبيراً عن أن الأهداف المادية لهذا النموذج من الزواج.

هذا، وقالت إحدى القارئات " حنونه.. للي عمرك 50 سنه ترى مو كل البنات جذي والله في بنات يبون الستر أني وحده منهم .. الشرهه ع للي يتطلبون".

ورأت إحدى القارئات أن المجتمع ينظر سلباً لهذا الزواج، إذ قالت " لما اكون مع ولدي في الاماكن العامه.. اشعر بنظرات الناس وأنحرج لأن شكلي ما يظهر أني والدته وفي نفس الوقت هو شكله صغير فأعرف أن الناس تعتقد أنّا زوجين وفي الأسفار دايماً يقولون له المدام وزوجتك ومن هالقبيل بس نظراتهم كلها استغراب يعني المجتمع العربي مايرحم ولا يقبل".

وقال أحد المؤيدين " جديه صح.. لا مشكلة أصلاً، مثلما هناك شياب يتزوجون بنات في أعمار حفيداتهم، فلا مشكلة أن تتزوج المرأة من شاب في عمر حفيدتها.. أنا عمري الآن 41 وقاعد أدور لي على وحده عمرها بين 18 إلى 25 .. الجمال والجسد والروح شي يبحث عنه..متزوج ثنتين وابحث عن الثالثة.. خلو العجايز للشباب وخلو الصبايا للشياب".   



أضف تعليق



التعليقات 13
زائر 1 | 3:01 م انا قابل ازوج ثلاثينية شرط تشتغل لانه يقولون طافها القطار رد على تعليق
زائر 2 | 3:41 م لما كان عمري ٢٠ سنة حبيت واحد أكبر مني ب ١٤ سنة ، و للأسف أهلي و أهله وقفوا في وجهنا بسبب فارق العمر ، و فرقونا !
و بالنسبة ليي ، و له الحياة وقفت .. لأن الفارق العمري بين الزوج ، و الزوجة مو جوهر الموضوع .. ما أنكر ان التكافؤ العمري مهم جدًا ، و في تجارب فشلت بهذي السبة !
و في العكس .. الفارق العمري ما ايكون حجر عثرة :) رد على تعليق
زائر 3 | عادي 3:45 م انا عمري ٢٤ ابغي اتزوج وحدة عمرها ٢٧ - ٢٨ رد على تعليق
زائر 4 | 3:58 م هذلين بالخمسين شلون يحصلون احد!!! احنا بالثلاثين ومو شايفين شي .. فكرت الرجال انقرضو رد على تعليق
زائر 5 | 4:11 م بالخميسنات شلون يحصلون؟؟ واحنا بالثلاثين مو شايفين شي ؟؟ رد على تعليق
زائر 7 | موجود 4:50 م طلبك موجود. عمري في الخمسين وادور وحده ثلاثينية
زائر 9 | 5:13 م حاضريين
زائر 6 | 4:27 م أنا عمري 25وابي اتجوز واحده من 35ل55 وللعلم اني جاد جدا رد على تعليق
زائر 10 | 5:46 م أنا عمري 39 متزوج وعندي أولاد أبي وحده في الأربعين تشتغل وعندها بيت اوشقه قابل أتزوجها رد على تعليق
زائر 11 | 7:18 م موضه. متقاعده او انها بتتقاعد .. واكيد ماخلت شي الا واشترته حقها.. عندها سياره جديده.. ومادري بعد اذا كانت وارثه او لا. ياخدها وهو مفتك من اغلب المصا يف هذا اذا ماكانت تصرف عليه.. رد على تعليق
زائر 12 | زيديني عشقاً زيديني.. 8:22 م بصراحة،قبل عشر سنوات تقريباً كنت في العشرينيات،وطرح علينا أحد الأخوة سؤال على شكل بيت شعر ومعناه:
هل تفضل المرأة في العشرين لو الثلاثين لو الأربعين،فأجبته بشكل تفاجأ به أنني أرغب بها في (الأربعين)،!
فعلاً نحن كشباب نتفاجأ كثيراً بجمال وأناقة،بل (بنظرات) من هي أكبر منا بعشرين سنة..!!!
ما أقول إلا كما قال نزار:
"زيديني عشقاً زيديني،يا أحلى نوبات جنوني".. رد على تعليق
زائر 15 | 4:29 ص انا اكبر من زوجي بسته اشهر مللني وهو يذكرني في جميع المناسبات اني اكبر منه برغم من مرور 18 سنة علي زواحنا للحين مانسي رد على تعليق
زائر 16 | 5:00 ص هذا مال تنفصلين عنه وتاخذين لج واحد شباب اصغر منه وخليه يموت قهر او شوفي لج شي تعايرينه فيه