العدد 4972 بتاريخ 17-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزيرة الصحة تبحث استضافة الخبرات الطبية مع السفير البريطاني

الجفير – وزارة الصحة

استقبلت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح في مكتبها بديوان الوزارة، أمس الأحد (17 أبريل/ نيسان 2016) سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات الصحية.

وفي مستهل اللقاء، رحّبت وزيرة الصحة بالسفير البريطاني والوفد المرافق، وأشادت بعمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وبريطانيا، مؤكدةً أهمية تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب الطبي والزيارات الميدانية للاستشاريين من الأطباء المختصين البريطانيين وتبادل الخبرات الطبية.

وتم استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل الاستفادة من الخبرات البريطانية في القطاع الصحي، كما تطرقت وزيرة الصحة إلى برنامج زيارة الأطباء الذي تحرص الوزارة على تنفيذه التزاماً منها بتوجيهات القيادة في مملكة البحرين، لافتةً إلى رغبة الوزارة في استضافة الخبرات الطبية البريطانية في بعض التخصصات الدقيقة لإجراء العمليات الجراحية وتدريب الكوادر الطبية في مجمع السلمانية الطبي.

من جانبه، أشاد السفير البريطاني سايمون مارتن بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتطوير خدماتها الصحية والعلاجية، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مملكة البحرين بشتى المجالات، وخصوصاً المجال الصحي، وأن بريطانيا على استعداد لتقديم كل المساعدات الممكنة لتنفيذ تطلعات وزارة الصحة من خلال تعاون البلدين الصديقين، وتقديم كل ما من شأنه المساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة.

وفي ختام اللقاء، تقدمت وزيرة الصحة بجزيل الشكر للسفير البريطاني لحرصه على تعزيز التعاون الصحي بين البلدين، معربةً عن تمنياتها للسفير كل التوفيق والنجاح في مهامه مؤكدةً أنها ستعمل على التواصل بما يخدم تطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين. كما أعرب السفير البريطاني عن شكره وتقديره لوزيرة الصحة على حسن الاستقبال.

                               



أضف تعليق