العدد 4972 بتاريخ 17-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


مسرحية "الطفاطيف" تعرض ابتداءاً من الغد في الصالة الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

يواصل مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر مفاجأة جمهوره بفعالياته المميزة، ويقدّم لهم هذه المرة مسرحية "الطفاطيف" من إنتاج هيئة البحرين للثقافة والآثار، حيث تعرض المسرحية يوميا في تمام الساعة 7:30 مساء في الصالة الثقافية ابتداء من يوم غد الثلثاء (19 أبريل/ نيسان 2016) وحتى 21 من الشهر ذاته.

ودعت هيئة الثقافة محبي المسرح إلى حضور مسرحية الطفاطيف، حيث الحد الأدنى للعمر هو 10 سنوات والدعوة عامة.

مسرحية الطفاطيف من تأليف وإشراف الكاتب البحريني القدير عقيل سوار  ومن إخراج أحمد الصايغ، حيث تتناول مغامرة شيقة يخوضها مجموعة من طلاب المدرسة، لعمل مشروع مدرسي حول تاريخ البحرين بتكليف من معلمة الفصل "الآنسة لمباردو". وتأخذهم المغامرة لاحقا إلى الغوص في قلب البحر، واكتشاف عوالم كاملة ومدن تعيش تحته، إضافة إلى كائنات حية هجينة بين الإنسان والسمك، والكائنات البحرية.

وخلال المسرحية يلتقي الطلاب بهذه الشخصيات، يتعرفون على عوالمهم، في طريقهم لاكتشاف تاريخ البحرين، ويقعون أثناء عملهم في مأزق يوشك أن يودي بحياتهم، قبل أن يتمكن الحب من إنقاذهم جميعًا. ويتناول العمل هوية البحرين بصورة تشويقية، يحمل طابع المغامرة، وبقالب كوميدي محبّب، بصحبة مجموعة من الأعمال الغنائية  والاستعراضات المقدمة خصيصًا لهذا العمل.

وتنتج هيئة البحرين للثقافة والآثار العمل دعمًا للإنتاج المسرحي الهادف لخدمة الوطن وثقافته وذاكرته الوطنية، بما يعزز دور المسرح في صياغة وإيصال خطاب مجتمعي مستنير يهدف إلى تحقيق اللحمة الوطنية وحب الوطن.

ويشارك في هذا العمل المسرحي نخبة من الفنانين البحرينيين في التمثيل والغناء والموسيقى، إضافة إلى الديكور والماكياج أمثال زياد زيمان، خليفة زيمان، نورين الذوادي وغيرهم.



أضف تعليق