العدد 4972 بتاريخ 17-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... "الإسكان": نسب الإنجاز بمشروع "النبيه صالح" بلغت مراحلها النهائية

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان أن مشروع النبيه صالح الإسكاني بكلا أعماله الإنشائية والبنية التحتية قد شارف على الانتهاء، حيث بلغت نسبة الإنجاز الحالية للأعمال الإنشائية والبنية التحتية 99 في المئة و95 في المئة على التوالي، متوقعةً اكتمال نسب إنجاز جميع أعمال المشروع بمنتصف العام الجاري ليتم فور ذلك تسليم الوحدات إلى مستحقيها.

وتابعت الوزارة أن مشروع النبيه صالح يعد ضمن حزمة المشاريع الإسكانية التي يتم تنفيذها في محافظات المملكة تطبيقاً وترجمة لتوجيهات القيادة، الساعية لتأمين كل ما من شأنه توفير العيش الكريم للمواطنين وتأمين الاستقرار الأسري وإيماناً من القيادة أن السكن هو أساس الاستقرار النفسي والاجتماعي والاقتصادي للأسر المواطنة.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان سامي عبدالله بوهزاع إنَّ مشروع النبيه صالح يعد أحد المشاريع الإسكانية التي ستسهم في تقليص الطَّلبات الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار بمحافظة العاصمة، ذلك بتوفيرها لـ 225 وحدة سكنية، مشيراً إلى أنَّ نسب الإنجاز بالمشروع بلغت مراحلها النهائية وقد شارفت على الانتهاء بعد إنجاز 99 في المئة في الأعمال الإنشائية و95 في المئة في أعمال البنية التحتية.

وأكدَّ الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان أنَّ الوزارة تعمل في الوقت الحالي على استكمال إنجاز أعمال البنية التحتية بالمشروع من خطوط المياه وحفريات الخدمات كالاتصالات وتمديدات الكهرباء والماء، وكذلك أعمدة إنارة الشَّوارع وكهرباء البيوت، بالإضافة إلى رصف الشَّوارع وتبليط الأرصفة.

وأشار بوهزَّاع إلى أنَّ من أبرز الأسباب التي آلت إلى التَّأخر في استكمال نسب الإنجاز بمشروع النبيه صالح تتمحور في إنجاز أعمال البنية التحتية لمدخل المشروع من تمديدات الصَّرف الصحي ووضع حلول دائمة لمنع تجمع مياه الأمطار وتصريفها، فضلاً عن إنشاء الطَّريق المؤدي للمشروع.

وأضاف الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان أن وحدات مشروع النبيه صالح صُممت وفق نموذج D11، الذي يتكون من طابقين و4 غرف، مع إمكانية بناء طابق إضافي وإجراء التوسعة القانونية التي تنص عليها قوانين الوزارة، فيما يتضمن المخطط أيضاً مسجداً ومحلات تجارية ومناطق مفتوحة.

وأشار بوهزاع إلى أنَّ وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر يوجه دائماً إلى الإسراع في الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروع، ويحرص على متابعة كل مراحله بدءاً من مرحلة التخطيط، مروراً بطرح المناقصات والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة لتنفيذ المشروع الإسكاني، لافتاً إلى أن هذا المشروع يعد من أكبر المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة العاصمة ويستوعب نحو 225 وحدة سكنية.

وأكدَّ الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان أنَّ هذا المشروع يعد من أكبر المشاريع الحيوية على مستوى المجمعات التي تشهدها محافظة العاصمة في ظل ندرة الأراضي المتاحة لتنفيذ المشاريع الإسكانية بتلك المحافظة، وأن الوزارة سعت خلاله إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدات المشروع في تلبية الطلبات الإسكانية ولاسيما التي تعود أقدميتها إلى فترة التسعينيات.

 




أضف تعليق



التعليقات 15
زائر 1 | مواطنه من السنابس 8:57 ص ان شاءالله انحصل بيت في النبيه صالح نحن من الطلبات القديمه وطلبنا يعود لسنة 1995م رد على تعليق
زائر 15 | 4:40 ص اموزعين دلين خوك خلاص
زائر 2 | حسبنا الله 9:12 ص ونعم الوكيل على الاسكان واللي ورا الاسكان رد على تعليق
زائر 3 | يارب 9:15 ص يارب ترزقنا بيت 17سنة صابرين رد على تعليق
زائر 4 | اسكان سند المنسي 9:16 ص متى سيتم تسليم اسكان سند الاسكاني الذي سحبنا على وحداته منذ ٣ سنوات وإلو الآن لم نستلم الوحدات؟! رد على تعليق
زائر 5 | 9:31 ص ما بقينا نسمع أخبار عن إسكان النبي صالح رد على تعليق
زائر 6 | 9:34 ص يالله عاد وزعووووهم دابت اجبودنا .. ماندري ندخله لو ندخل مقبرتنا قبل رد على تعليق
زائر 7 | إسكان النبيه صالح 9:43 ص بشرونا متى المفاتيح تعبنا من الانتظار والضيق رد على تعليق
زائر 8 | 9:54 ص اسكان النبيه صالح وأهل النبيه صالح مالهم فيه !! هل كيف؟! رد على تعليق
زائر 9 | 9:55 ص عليهم بالبركة عقبال التوزيع' شكل المشروع حليو حتى تصميم البيوت
المهم اسكان سند الى متى بعد جم سنة وهو بارز مبرز
الحمد الله رد على تعليق
زائر 12 | إسكان النبيه صالح 11:32 ص احنا من ضمن المستفيدين من مشروع النبيه صالح لكن ارجو توفير جميع الخدمات الضرورية لسكان المشروع خصوصا في الجزيرة حيث نقص في الخدمات مثل البرادات والمواصلات محطة نقل عام وجسر مشاة إلى الممشى وطريق آخر لأن لايوجدفيها الامنفد واحد فقط وتوفير مكان في المدارس الى أولادنا في مدارس البنات والأولاد في الجزيرة لأن لا يوجد مجال إلى التحاق أولادنا نطلب من وزارة التربية توفير المدارس الحكومية بأسرع وقت ممكن وتوفير صفوف خشبية على الأقل في مدارس الجزيرة لقبول أولادنا فيهم إلى حين الانتهاء من بناء المدارس
زائر 10 | 10:35 ص في بيوت في مدينة حمد يم الهايوي بيض تقريبن ١٨ بيت هل هذي البيوت توزعت انا من سكن مدينة حمد من زمان برزين في احد عطوه هل بيوت انا طلبي 1995 رد على تعليق
زائر 11 | 10:38 ص والشماليه اللي ماراح تخلص الا عقب مانندفن شموضوعها
ياخي عطوني المشروع بجيب ليي هنود ومهندسين وبكلمها خلال سنتين ثلاث تكون جاهزه
الله كريم ولادنا يسالون ليش احنا ماعندنا بيت مثل الناس
شنرد شنقول غير الله كريم طول عمرنا متمرمطين في الاجارات رد على تعليق
زائر 13 | 1:13 م ابوقوة فيها اراضي تسوي مدن لحالها بس مافيها مشروع اسكاني كلهم الاراضي طلعت ملك خاص رد على تعليق
زائر 14 | 1:41 ص وشصار عن الحد ترى مابقى في الروح روح رد على تعليق