العدد 4972 بتاريخ 17-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


عبدالله بن خالد يطّلع على أبرز مشاريع الإغاثة الخارجية لـ "الهلال الأحمر البحرينية"

المنامة - بنا

ترأس رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، اجتماع مجلس إدارة الجمعية، فيما تطرق المجتمعون إلى الإنجازات والمشاريع التي نفذتها الجمعية خلال الفترة الماضية واستعرضوا خطط الجمعية وبرامجها المستقبلية، وأطلعوا الرئيس على البيانات المالية للجمعية المدققة حتى العام 2015، ومتابعة مجريات تعديل النظام الداخلي للجمعية.

وقدم نائب رئيس مجلس الإدارة صادق عبدالكريم الشهابي أمام سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة عرضاً تفصيلياً عن أبرز مشاريع الإغاثة الخارجية التي تنهض بها جمعية الهلال الأحمر البحريني، ومن بينها تركيب سخانات وشبكات مياه بالطاقة الشمسية التي نفذتها الجمعية بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري ويستفيد منها حالياً 106 عائلات من اللاجئين السوريين في منطقة عكار شمال لبنان.

وعلى صعيد البحرين، أوضح نائب الرئيس أن جمعية الهلال الأحمر البحريني تعمل حالياً على إكمال الاستعدادات لتقديم مساعدات شهر رمضان الكريم للأسر البحرينية المستحقة، لافتاً إلى أن الجمعية ستفتح باب توزيع المساعدات المادية في الفترة من 8 وحتى 26 مايو/ أيار، ثم يبدأ بعدها مباشرة توزيع المساعدات العينية لمدة أربعة أيام، أي حتى 30 مايو/ أيار، وذلك وفقاً لجدول يشمل جميع مناطق مملكة البحرين.

واستأذن المجتمعون رئيس مجلس إدارة الجمعية للمشاركة في اجتماع كبار المسئولين في الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر البحريني في دول الخليج العربية المقرر إقامته في الرياض يومي 19 و20 أبريل/ نيسان الجاري، إضافة إلى الاجتماع الثاني عشر لكبار المسئولين في الجمعيات يوم 21 أبريل.

وثمن الحضور الدعم الذي تحظى به الجمعية من القيادة ومن رئيس مجلس إدارتها سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، مؤكدين أهمية هذا الدعم في تمكين الجمعية من النهوض بمسئولياتها على أكمل وجه.

وأكدوا أن توجيهات سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وحرصه على متابعة وتوجيه العمل في الهلال الأحمر البحريني له بالغ الأثر في تمكين الجمعية من تنفيذ برامجها ومشاريعها، إضافة إلى تحفيز كوادر الجمعية ومتطوعيها على العطاء، وإعلاء شأن مملكة البحرين على خارطة العمل الإغاثي والإنساني العالمي.

حضر الاجتماع كل من نائب رئيس مجلس الإدارة صادق عبدالكريم الشهابي والأمين المالي خليل المريخي، وأعضاء مجلس الإدارة تقي البحارنة، وفيصل الموسوي، ومريم الهاجري، وفاطمة المنصوري، وكوثر العيد، والمدير العام للجمعية مبارك خليفة الحادي.



أضف تعليق