العدد 4973 بتاريخ 18-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


وزير الطاقة: أسعار النفط ستنخفض أكثر...و"العجز" سيقل 620 مليون دينار في 2019

القضيبية – أماني المسقطي

توقع وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا استمرار انخفاض أسعار النفط خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن البحرين تواجه ضغوط انخفاض تصنيفها الائتماني، إلا أنه توقع أن يقل العجز المالي بنحو 620 مليون دينار في نهاية العام 2019.

جاء ذلك في رده على سؤال النائب أحمد قراطة خلال جلسة النواب اليوم (الثلثاء) بشأن الآثار المالية الناجمة عن قرار رفع سعر البنزين.

وقال ميرزا: "إيرادات الحكومة قلت بنسبة 70 في المئة خلال عام واحد، والمصروفات تراكمت على مدى سنوات عدة، ولا يمكن تقليصها بنسبة 70 في المئة لتجاري انخفاض الإيرادات، وكان هناك ضغط من جميع الجوانب، بما فيها المؤسسات الائتمانية التي تصنف الدول، وإذا كان لدى الحكومة عجز فعليها أن تقترض لسد العجز لدفع الرواتب وتوفير الخدمات، وهذا يعني أن تصنيف البحرين الائتماني سيقل، وهذا ما حدث، إذ أصبح تصنيف البحرين الأقل بين دول الخليج، وهذا يعني أن لا أحد سيمنحنا قروض للمشروعات بالأسعار الحالية".



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | صراحتك موقع الأحترام و التقدير..... 4:43 ص بالعربي أحنا مفلسين و راحت علينا......و بالعربي الوزير ما يكذب و الأمور ليست على ما يرام رد على تعليق
زائر 2 | طائر 5:08 ص ليش لما كانت الدوله بخير عم ع ناس وناس رد على تعليق
زائر 4 | بالاجنبي 8:04 ص يبدو ان خطتك فشلت يا سعادة الوزير .طلبت زيادة اسعار النفظ لحل مسألة العجز لكن خاب طنك رد على تعليق