العدد 4973 بتاريخ 18-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


10 أعوام على إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين وأميركا

بالصور... السفارة الأميركية في البحرين تحتفل بيوم الاستقلال الأميركي

المنامة – السفارة الأميركية

احتفلت السفارة الأميركية في البحرين، مساء اليوم الثلثاء (19 أبريل/ نيسان 2016)، بذكرى عيد الاستقلال الأميركي الـ 240 على متن حاملة الطائرات "يو اس اس هاري اس. ترومان" الراسية في ميناء خليفة بن سلمان.

ويعتبر حفل الاستقبال الذي تقيمه السفارة الأميركية بمناسبة العيد الوطني الأميركي فرصة مهمة للاحتفاء بأواصر الصداقة الوطيدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية المتجسدة اليوم في العلاقة الاستراتيجية القوية بين الدولتين. واستعرض السفير الأميركي ويليام روبوك خلال الحفل علاقة الصداقة البحرينية الأميركية الممتدة لأكثر من مئة عام.

وتركزت فعاليات حفل هذا العام على تسليط الضوء على الذكرى العاشرة لاتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة. وفي كلمة لخصت التأثير الايجابي للاتفاقية على العلاقات التجارية بما فيها مضاعفة التبادل التجاري بين البلدين منذ أن دخلت حيز التنفيذ، قال السفير روبوك: "إن اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة مؤشر واضح لإيماننا الراسخ بمدى قوة وشفافية الاقتصاد البحريني وبالقيمة الكبيرة التي نراها في التجارة والاستثمار الثنائيين مع البحرين".

يذكر أن حفل الاستقبال أقيم على متن حاملة الطائرات "يو اس اس هاري اس. ترومان" وكان باستضافة كل من قائد القوات البحرية الأميركية، القيادة المركزية، قائد الأسطول الخامس الأميركي، قائد القوات البحرية المشتركة الأدميرال كيفن دونقان وقائد المجموعة القتالية الثامنة لحاملة الطائرات الأدميرال بريت باتش إلدر وكذلك ربان السفينة "يو اس اس هاري اس. ترومان" القبطان رايان شول والذين رحبوا بالضيوف وسلطوا الضوء على العلاقات العسكرية القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية.

وتم نشر المجموعة القتالية لحاملة الطائرات الأميركية "هاري اس. ترومان" من الولايات المتحدة في نوفمبر/ تشرين الأول 2015، مع ست سفن حربية وأكثر من 6000 بحار و70 طائرة مقاتلة. منذ أواخر ديسمبر/ كانون الأول، كما قامت حاملة الطائرات بعمليات دعم لعملية عاصفة الحزم لإظهار الالتزام المستمر للمنطقة والشركاء في الخليج.

وحضر الاحتفال عدد من الوزراء وكبار المسئولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال وأعضاء من مجلسي الشورى والنواب وأكاديميين وإعلاميين. كما قام الضيوف بجولة على سطح حاملة الطائرات "يو اس اس هاري اس. ترومان".




أضف تعليق