العدد 4974 بتاريخ 19-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجيش الإيراني ينفي التدخل المباشر في سورية ويتحدث عن "متطوعين"

دبي - رويترز

قال قائد الجيش الإيراني اليوم الأربعاء (20 ابريل/ نيسان 2016) إن القوات التي تم نشرها في سورية في أول عملية من نوعها خارج البلاد منذ قيام الثورة في العام 1979 تتكون من متطوعين يعملون تحت إمرة الحرس الثوري وإن الجيش النظامي لم يتدخل بشكل مباشر.

وكانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت هذا الشهر أنها أرسلت قوات خاصة من اللواء 65 بالجيش إلى سورية كمستشارين مشيرة إلى أنها تستخدم جيشها النظامي إلى جانب قوات الحرس الثوري في مساعدة قوات الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية الدائرة في البلاد.

وإيران هي الحليف الإقليمي الرئيسي للأسد وقدمت الدعم العسكري والاقتصادي لصراعه مع جماعات المعارضة وتنظيم "داعش".

ونقلت وكالة "تسنيم" للأنباء عن قائد القوات المسلحة الإيراني عطاء الله صالحي قوله "بعض المتطوعين أرسلوا إلى سورية تحت إمرة المنظمة المعنية وقد يكون بينهم بعض من أفراد اللواء 65". وأضاف صالحي "الجيش غير مسئول عن النصائح العسكرية التي تقدم لسورية".

ونشرت وكالة "تسنيم" يوم 11 أبريل بعد فترة وجيزة من إعلان نشر قوات اللواء 65 أن أربعة مقاتلين إيرانيين قتلوا في سورية.

ولدى إيران قوتان مسلحتان هما، الجيش النظامي وهو قوة الدفاع الوطنية والحرس الثوري الإسلامي ومهمته حماية الجمهورية الإسلامية من خصومها في الداخل والخارج.

وزار قائد العمليات الخارجية للحرس الثوري، الميجر جنرال قاسم سليماني موسكو في يوليو/ تموز من العام الماضي لمساعدة روسيا في خطتها للتدخل العسكري في سورية وعقد تحالف إيراني روسي لدعم الأسد.

وقالت مصادر أمنية أن سليماني زار موسكو مرة أخرى الأسبوع الماضي لتعزيز التعاون في سورية. وقال آخرون كذلك إن سليماني كان يرغب في إجراء محادثات بشأن كيف يمكن لروسيا وإيران مساعدة دمشق في استعادة سيطرتها على كامل أراضي حلب.

وتكبد أفراد إيرانيون أرسلوا للمساعدة في دعم الجيش السوري خسائر كبيرة في بعض الأحيان وتردد أن سليماني أمضى وقتا في سورية للمساعدة في تنسيق العمليات.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 2 | 8:15 ص \nوالله لو يدخل الجيش الايراني باكملة لن يستطيع القضاء على أرادة شعب أقسم أن يتنفس الحرية ويتخلص من طاغية العصر المجرم بشار وجلاوزته رد على تعليق
زائر 3 | ههيه 8:38 ص كذب و النفاق فى دمكم و انتو معروفون به فلا داعى للمراوغة كل يعرف أن قواتهم تساند نظام بشار فى قتل شعبه أن شاء الله يأتى يوم ايرانين يقاتلون بعضهم بعض و يعم الفوضى فى بلدكم مثل ما سويتو فى سورين أم الله يمهل ولا يهمل رد على تعليق
زائر 12 | سمسم 11:21 ص انته اول شئ اكتب كلمات صحيحية وبعدين تعال يا بابا
زائر 13 | علوش 1:58 م البطل بشار يدافع عن بلده ،

بس المجرمين يدخلون سوريا من كل مكان ويقتلون الجميع