العدد 4974 بتاريخ 19-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


اتحاد غرف دول التعاون ينظم منتدى الأعمال الخليجي الأوروبي ببروكسل

الخبر - اتحاد الغرف

ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي منتدى الاعمال الخليجي الاوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل خلال الفترة 23- 24 مايو/ أيار 2016.

ويأتي تنظيم المنتدى ضمن مشروع تسهيل تعاون الأعمال والتجارة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي الخاصة بالمنحة الأوروبية المشتركة بين اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وبالتعاون مع اتحاد الصناعات الدنماركية وهيئة الأعمال الأوروبية ، حيث يشارك في فعاليات المنتدى ممثلي القطاع الخاص عن الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي وأصحاب وصاحبات الأعمال الخليجيين ونظرائهم الأوروبيين والمهتمين بشأن الاستثمار والاقتصاد .

ويهدف المنتدى إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، وتعزيز التجارة والاستثمار والتعاون التجاري بين الجانبين من خلال شبكات الأعمال التجارية والتفاهم والحوار المتبادل خلال أعمال المنتدى .

وخصص المنتدى ثلاث جلسات، تتناول الجلسة الاولى بعنوان "تعزيز التجارة التنافسية والمناخ الاستثماري" والتي ستتناول  سبل تعزيز التجارة والاستثمار بين الطرفين واستعراض الفرص المتاحة في مختلف القطاعات.

أما الجلسة الثانية بعنوان ( تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر والتنويع الاقتصادي، حيث ستتطرق الجلسة الى بحث سبل رفع مستوى المهارات والمعوقات التي تواجه الاستثمار، والأهم من ذلك  دور الحكومات الخليجية في التنمية والحفاظ على اقتصاد قائم على المعرفة .

أما الجلسة الثالثة للمنتدى تعقد بعنوان ( تشجيع الابتكار وريادة الأعمال ) ، حيث تهتم الجلسة بدراسة كيفية ان  تقوم الحكومات والقطاع الخاص تعزيز الإبداع والابتكار، باعتبار ان ذلك ضروري لنجاح أي عمل، لا سيما في أوقات الاضطراب الاقتصادي

يذكر أنه تم إطلاق مشروع برنامج دعم العلاقات الاقتصادية الخليجية الأوربية يهدف الى تعزيز التجارة والاستثمار والتعاون التجاري بين الاتحاد الأوربي ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال شبكات الأعمال التجارية والتفاهم والحوار المتبادل .



أضف تعليق