العدد 4975 بتاريخ 20-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة "البوليتكنك" يحرزون المركز الثالث عربيًا في "مناظرة الجامعات"

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين

شاركت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، وللمرة الثانية، في فعاليات "مناظرة الجامعات" التي أقيمت مؤخراً تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة. وقد نافس فريق البوليتكنك نحو 12 جامعة محلية وعربية، حتى تمكن من إحراز المركز الثالث على مستوى الجامعات العربية، فيما يعتبر المركز الأول محلياً والثاني خليجياً.

تكون فريق البوليتكنك من أربعة طلاب شاركوا في المناظرة لمدة ثلاثة أيام متتالية، وذلك بإشراف مدير دائرة الخدمات الطلابية نوال زويد، وممثلين عن الهيئة الأكاديمية الأستاذة سناء العمري والأستاذ محمد غزوان، وقد سبق المناظرة ورش عمل تدريبية للفرق المشاركة في يوم الخميس الموافق 14 أبريل 2016. ومن جانبها، صرحت زويد بأن فريق بوليتكنك البحرين تأهل إلى الجولتين الثانية والثالثة بعد منافسة شديدة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة والجامعة الأهلية. مشيرةً إلى أن فوز فريق البوليتكنك بالمركز الأول محلياً يأتي من حرص الطلبة المشاركين على خوض هذه التجربة العلمية والالتقاء بالوفود المشاركة لمناقشة العديد من الأفكار والقيم، ولاكتساب مهارات الحوار وبناء الحجج بالرغم من انشغال الفريق بالامتحانات في فترة المناظرة.

ونوهت زويد باهتمام وحرص القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك محمد العسيري على إتاحة الفرص لجميع الطلاب للمشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات على جميع الأصعدة المحلية، والعربية، والدولية، متوجهةً بجزيل الشكر للإدارة التنفيذية لبوليتكنك البحرين، ولجميع منتسبيها، على دعمهم الدائم للطلبة وحرصهم على اتمام المسيرة التعليمية.

وبدوره، أوضح عضو مجلس الطلبة حسن آل طوق بأن مشاركته مع زملائه الطلبة في المناظرة، وفوز الفريق على رغم قوة المنافسة، قد أثبت للجميع مكانة وحضور بوليتكنك البحرين في الساحة المحلية والعربية. وأكد حسن رغبة طلبة البوليتكنك في الاستمرار بتمثيل بوليتكنك البحرين عبر المشاركة في هذه المسابقة في السنوات القادمة، بل وفي تمثيل البوليتكنك في جميع اللقاءات والمسابقات متى أتيحت الفرصة.

وهنأ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد العسيري الطلبة والمشرفين عليهم من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية على هذا الفوز، وعلى حرصهم على حسن تمثيل بوليتكنك البحرين وقبولهم تحمل هذه المسؤولية، والتي ساهمت في صقل مهارات الطلبة التي اكتسبوها أثناء دراستهم في البوليتكنك، والتي ستسهم في تميزهم في حياتهم العملية التي تسعى البوليتكنك دائماً لإعداد طلبتها لها، مؤكدًا متابعة مجلس أمناء الكلية برئاسة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة لكافة أعمال الطلبة وإنجازاتهم المشرفة، والتي أسهمت في إبراز البوليتكنك ليس على المستوى المحلي فحسب، بل تجاوزته إلى مستويات أوسع حتى بلغت العالمية، وهو أمر يدعونا إلى الفخر بطلبتنا وتميزهم بين أقرانهم في مختلف المجالات، حتى بلغ الطلب على توظيفهم من قبل أصحاب الأعمال في القطاعين العام والخاص مستويات عالية حتى أثناء فترة تدريبهم العملي.

ومن الجدير ذكره أن فريق بوليتكنك البحرين المشارك في هذه المسابقة تكون من الطلبة: هشام فريد أبوالفتح، غياث عبدالرزاق العشبان، حسن علي آل طوق، نور علي السعيد.



أضف تعليق