العدد 4975 بتاريخ 20-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


النائب الدوسري: حرية الرأي مكفولة... ونرفض التطاول على أعضاء السلطة التشريعية

القضيبية – مجلس النواب

أكد النائب حمد سالم الدوسري أن حرية الرأي والتعبير كفلها الدستور وميثاق العمل الوطني الذي أرسى دعائمه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال في بيان صحافي اليوم الخميس (21 أبريل/ نيسان 2016): "نرفض التطاول على أعضاء السلطة التشريعية، وندعو في هذا الصدد إلى النقد البناء الذي يساهم في الارتقاء بعمل أعضاء مجلس النواب نحو تحقيق العديد من المكتسبات لصالح المواطنين، ودعم المسيرة البرلمانية بدلاً من التطاول باستخدام الألفاظ المسيئة".

وذكر "إننا مع أي نقد هادف يؤدي إلى العمل على حل كل المشاكل والمعضلات التي تواجه الجميع، فنحن في المجلس نتشارك همومنا، ونعمل على سن التشريعات والقوانين الهادفة نحو المصلحة العامة، وبما يتوافق مع الإمكانيات المتاحة لنا".

وأوضح أن الشكاوى والقضايا التي أحالتها هيئة مكتب مجلس النواب إلى النيابة العامة بشأن تجاوز حرية الرأي والتعبير المسئولة والمكفولة جاء بناءً على شكاوى قدمت من بعض النواب لمخالفات ارتكبها عدد من الأفراد، الذين كان يجب عليهم ألا يتطاولوا بالسب والقذف على أعضاء المجلس، مبيناً أن الاحترام المتبادل بين الجميع يجب أن يسود ويجب ألا يتم التلفظ بأي ألفاظ تسبب الضرر للأشخاص والإنزال من كرامتهم والنيل منهم.

وأضاف أن "كل أعضاء السلطة التشريعية يرحبون بالتواصل معهم عبر كل الطرق الكفيلة بإيصال الشكاوى لهم، وأن استخدام الوسائل والبرامج الحديثة يجب أن لا تتسبب في إهانة أي شخص، والتعرض له بالسب والقذف والتجريح والإهانة"، مشيراً إلى أن "الشعب البحريني عرف عنه ولايزال بالأخلاق الرفيعة واحترام الغير في إبداء الآراء والتعبير عنها بشتى الوسائل الحضارية والطرق السليمة".

وتابع "إننا نقف خلف رئيس المجلس أحمد الملا الذي قام برفع الشكاوى باعتباره ممثلاً رسمياً عن المجلس في مخاطبة النيابة العامة والمؤسسات المختلفة ضد المغردين الذين تطالوا على بعض النواب".

وأشار إلى أن "تطبيق القانون هو مطلب نشدد عليه في كل قضية نتبناها، ونستنكرها، ويجب أن يتم التصدي لأي محاولات للنيل من النواب الذين يبذلون كل جهودهم في العمل على تحقيق المصلحة وحفظ المكتسبات العامة للمواطنين، وخاصة أننا نواجه إرهاباً وتدخلات مستمرة من إيران وحزب الله الإرهابي، وأن علينا جميعاً في هذه المرحلة نبذ كل الأعمال المجرمة والإرهابية، وألا ينشغل البعض منا بنشر الفوضى والنيل من السلطة التشريعية وآي جهات أخرى".

وشدد على أن "توجيه الصفوف والالتفاف حول قيادتنا هو الطريق الصحيح لمحاربة الإرهاب بكل صورة وأشكاله، والتي كان حرياً على المغردين نبذ هذه الأعمال الإرهابية، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ البحرين قيادة وحكومة وشعباً، وأن يمتعنا بالأمن والاستقرار في ظل قيادة جلالة الملك".



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | ابصراحه 4000 12:05 م ابكل صراحه اناا لو استلم مثل المعاش الي تستلمه بقول مثل هلكلام وأكثر رد على تعليق
زائر 3 | أخي الدوسري من اوصلكم للسلطة التشريعية 3:39 م نحن شعب البحرين المشاركين اوصلناكم للمجلس على أنكم نواب وخدام للشعب وليس للمصلحة الشخصية .. عندما 31نائب لا يرد على التلفون او ليس له مكتب استقبال او غير تليفونه من حقه أن يعبر عن رأيه