العدد 4978 بتاريخ 23-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الوزراء الكويتي يزور اليابان مايو المقبل

الوسط - المحرر الدولي

أعلنت اليابان ان سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك سيقوم بزيارة رسمية الى طوكيو في 11 مايو المقبل لتعزيز العلاقات بين الجانبين ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الأحد (24 أبريل/  نيسان 2016).

وأعربت وزارة الخارجية اليابانية في بيان عن ترحيبها الكبير بهذه الزيارة وأملها في أن تسهم في تعزيز اواصر العلاقات الودية بين اليابان والكويت.

ولفت البيان الى ان جدول الزيارة التي ستستمر على مدى 4 ايام يتضمن اجتماع سمو الشيخ جابر المبارك مع امبراطور اليابان اكيهيتو بالاضافة الى عقد مباحثات مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي.

من جهته، قال نائب كبير امناء مجلس الوزراء الياباني كويتشي هاغيودا في مؤتمر صحافي: «ان الكويت مورد مهم للطاقة بالنسبة لليابان»، مضيفا: «ان البلدين اسسا علاقات ثنائية جيدة منذ تأسيس العلاقات الديبلوماسية بينهما في عام 1961».

وأعرب عن أمله في أن تسهم زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء في تعزيز الروابط وعلاقات التعاون بين الجانبين.

كما عبر المسئول الياباني عن تقدير بلاده للمساعدات التي قدمتها الكويت لليابان في أعقاب كارثة الزلزال وتسونامي اللذين وقعا في مارس 2011، بالإضافة الى ما قدمته من مساعدات لإعادة تشغيل خطوط السكك الحديدية (سانريكو) في محافظة (ايواتي) بعد توقف دام 3 أعوام.

يذكر ان هذه الزيارة تعد الاولى التي يقوم بها سمو رئيس مجلس الوزراء لليابان منذ توليه مهام منصبه في عام 2011، كما تأتي بعد زيارة قام بها آبي للكويت في اغسطس 2013.



أضف تعليق