العدد 4978 بتاريخ 23-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أمين عام غرف التعاون يستقبل رئيس لجنة "إتقان"... ويؤكد دعم الاتحاد للأعمال التطوعية الخيرية

جدة - اتحاد الغرف

استقبل أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي، رئيس لجنة إتقان التابعة لجمعية الكلمة الطيبة في البحرين، حسين السعيد، ظهر اليوم الأحد (24 أبريل/ نيسان 2016) بمقر الأمانة العامة للاتحاد بالخبر.

وأكد نقي أهمية رفع مساندة ودعم المحتاجين من خلال تشجيع العمل الخيري التنموي وبرامج التنمية المجتمعية بدول مجلس التعاون الخليجي وخاصة في المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية من خلال إقامة المشاريع والبرامج التنموية والتربوية.

ونوه الأمين العام خلال اللقاء إلى أهمية الاستفادة من رواد العمل التطوعي وخبراتهم في هذا المجال وكيفية انتقاء المتطوعين واستثمار خبراتهم ووقتهم وحماسهم، من اجل تسخيرها للعمل التطوعي.

وأشار نقي خلال اللقاء إلى أهمية استثمار الشباب في الأعمال التطوعية الخيرية، ومساعدتهم في إيجاد وظائف تعينهم وتتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم. وأكد أن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي سبق أن أطلق مشروع التوظيف "خليجنا واحد" الذي يهدف إلى تسهيل عملية البحث عن الفرص الوظيفية، وتدريب وتهيئة أبناء دول مجلس التعاون الخليجي لسوق العمل، إضافة إلى إعداد البحوث والدراسات المتخصصة في مجال توظيف الخليجيين. مشيداً الأمين العام ببرامج وأنشطة الجمعية كالمشروعات الرمضانية، كفالة اليتيم، الصدقة الجارية، مشروع الأجهزة المنزلية، مشروع الزواج الجماعي، مشروع العلاج وبين أن الاتحاد داعم للمشروع من خلال تجميع وتوفير طلبات التوظيف للباحثين عن العمل فقط، والتركيز على خدمة الباحثين عن العمل.

من جانبه، قدم رئيس اللجنة نبذة حول رؤية الجمعية كعمل خيري تنموي واحترافي يقوم على نشر روح التكافل في سبيل الارتقاء بالمجتمع حتى يكون مجتمعناً إنسانياً نامياً ومتطوراً.



أضف تعليق