العدد 4979 بتاريخ 24-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الغتم يزور بني جمرة... ويؤكد: البلدية على استعداد لدعم كل الجهود المجتمعية للارتقاء بالبيئة

البديع - بلدية الشمالية

دعا مدير عام بلدية الشمالية يوسف إبراهيم الغتم، مؤسسات المجتمع الأهلي والجمعيات الخيرية واللجان الأهلية في قرى المنطقة الشمالية للاستفادة والانخراط في برنامج القرية الجميلة.

وأكد الغتم، خلال زيارة ميدانية قام بها، اليوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016)، لمنطقة بني جمرة للاطلاع على الأعمال التي قامت بها اللجنة الأهلية التي شكلت من شباب قرية بني جمرة لتفعيل برنامج القرية الجميلة أن "ما أنجره شباب القرية حتى الآن وتفاعلهم مع الحملة إنما يعكس حقيقة ما يمتلكه هؤلاء الشباب والفنانون من حماسة تنعكس إيجاباً على الجانب البيئي والحضاري".

وأضاف أن "الحملة تنطلق من ثلاثة محاور رئيسية هي (النظافة والزراعة والتجميل)، إضافة إلى محور رابع هو ما أطلقنا عليه أمناء البيئة، إذ تهتم هذه الحملة بتطوير الجانب البيئي من خلال هذه المحاور".

وأردف "إلا أن ذلك لا يعني أن الحملة تقتصر على هذه المحاور فقط، بل إن بلدية الشمالية والمجلس البلدي على استعداد لتبني أية مبادرة بيئية من قبل مؤسسات القرية وتهيئة كل الظروف اللازمة لترجمتها إلى واقع عملي".

وشدد الغتم على أن "البلدية مستعدة لتقديم كل الدعم اللازم لاستمرارية العمل في هذه الحملة حتى يحقق أهالي القرى الأهداف التي وضعوها، مشيراً في الوقت ذاته إلى دور بقية المؤسسات سواء مؤسسات القطاع الخاص التي تقع عليها مسئولية مجتمعية في دعم مثل هذه الحملات أو المؤسسات الإعلامية التي تنشر ثقافة الشراكة المجتمعية".

واستمع الغتم، خلال لقائه مجموعة من شباب القرية القائمين على مشروع القرية الجميلة، إلى الخطة التي وضعوها من أجل خلق نموذج جميل في الشارع الرئيسي للقرية سواء فيما يتعلق بالجداريات أو الزراعة أو النظافة، مؤكداً دعم البلدية لهذه الجهود حتى تحقيق كل الأهداف التي وضعوها في الخطة.

كما طرح فريق العمل في قرية بني جمرة بعض الملاحظات المتعلقة بالشارع الرئيسي في القرية كمقترح صناعة بعض النصب أو زراعة بعض الزوايا، وتهيئة بعض الساحات التي يتجمع فيها رجالات القرية من كبار السن، حيث وجه الغتم فريق البلدية إلى عمل اللازم بهذا الشأن.

من جهته، أوضح رئيس فريق القرية الجميلة في قرية بني جمرة حبيب فتيل أن الخطة التي وضعوها ستستمر عدة أشهر إلى أن يتم الانتهاء من كامل الشارع الرئيسي وسط القرية.

وأضاف فتيل "انتهينا حتى الآن ومنذ بدء الحملة قبل ثلاثة أسابيع من رسم أكثر من 32 جدارية، كما استطعنا إزالة الكثير من أنقاض البناء والمخلفات التي كانت تشوه المنظر العام وتسبب مشاكل بيئية داخل القرية".

وأردف "سنعمل خلال المرحلة المقبلة على تحريك فريق الزراعة بصورة أكبر حيث تم الاتفاق مع يوسف الغتم على إقامة ورشة عمل يقوم بها فنيو البلدية مع فريق الزراعة للقرية في مشتل البلدية خلال الأيام القليلة المقبلة للبدء في جانب الزراعة".

وتابع أن "فريق الزراعة مستعد ولديه أفكار كثيرة، وسنعمل على ترجمتها إلى واقع عملي، إذ إننا رصدنا ثلاث زوايا على الشارع الرئيسي وسط القرية يتجمع فيها كبار السن من رجالات القرية، وسنعمل على تحويلها إلى زوايا خضراء مع إضافة بعض الكراسي الشعبية والتراثية خدمة لأهالي القرية وحفاظاً على المنظر العام".




أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | مواطنة 6:44 ص نبي اسكان لهذه القرية الجميلة رد على تعليق
زائر 2 | مشكله والله 6:46 ص تعبنا وانتم تزورون المناطق بدون اي نتيجة تذكر لكم وللاسف كل يوم تزورون منطقه فقط للشو في الجرايد والنيجه صفر ولله الحمد رد على تعليق
زائر 3 | ههههه 6:49 ص انا اقول ليش ماتخلون لكم مكتب في جميع جرائد البحرين وكل يوم صورو روحكم لانه شكلكم تحبون الفخفخه والكلام الفاضي بدون اي انتاجيه رد على تعليق
زائر 4 | 7:23 ص بارك الله السواعد و الجهود و الى الامام
نسأل الله تعالى الفرج و ان يجعل الحال الى افضل حال رد على تعليق