العدد 4980 بتاريخ 25-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


من كليات "الأعمال والتقنية والآداب والحقوق والهندسة والعلوم"

"الانتخابات" الطلابية بجامعة البحرين تسجل 16 مترشحاً خلال يومين

الصخير - جامعة البحرين

تشهد الانتخابات الطلابية في جامعة البحرين، إقبالاً ملحوظاً على الترشح، لخوض انتخابات المجلس الطلابي (14)، المقرر إجراؤها في (19 مايو/ أيار المقبل 2016).

وأفادت اللجنة العليا للانتخابات أن مجموع المترشحين بلغ 16 طالباً وطالبة حتى يوم أمس (الثلثاء) منهم ثلاث طالبات فقط.

وأكدت اللجنة أن اليوم الأول للترشح، شهد تقديم 10 طلبات للترشح من كليات: إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات، والآداب، والحقوق، بالإضافة إلى ترشح طلبة في كليتي: الهندسة والعلوم، في اليومين الماضيين.

وافتتحت اللجنة العليا للانتخابات بعمادة شئون الطلبة، باب الترشح للمجلس الطلابي والهيئات الطلابية يوم الأحد الماضي الموافق (24 إبريل/ نيسان الجاري)، وسيستمر حتى الثامن من (مايو 2016)، ومن المرجَّح أن يرتفع عدد الطلبة المترشحين خلال الأيام المقبلة.

وتشترط لائحة إنشاء وتنظيم مجلس طلبة جامعة البحرين على الطالب الراغب في الترشح لعضوية مجلس الطلبة: أن يكون مسجلاً في البرامج الصباحية، ومنتظماً في الكلية التي سيترشح عنها، وأن يكون محمود السيرة، وحسن السمعة، ولم توقع عليه عقوبة تأديبية في أية مخالفة مما نص عليه في المادة الرابعة من لائحة المخالفات المسلكية، وأن يكون قد أتم 30 ساعة معتمدة في الجامعة، وألا يقل معدله التراكمي عن 2.00 من 4.00، وألا يكون تحت الإنذار الأكاديمي أيضاً. وألا يكون عضواً إداريّاً في جمعية، أو هيئة خارج الجامعة أيًّا يكن شكلها، تمارس النشاط نفسه، أو تسعى لتحقيق الأهداف ذاتها.

ويسعى المجلس الطلابي إلى تحقيق جملة من الأهداف هي: تنمية شخصية الطالب وطنيّاً واجتماعيّاً ورياضيّاً وثقافيّاً ضمن قيم الحضارة والتراث العربي والإسلامي ومبادئ ميثاق العمل الوطني، وتنمية الروح القيادية بين الطلبة وإتاحة الفرصة لهم للتعبير المسئول عن آرائهم، وتوعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم وفقاً للأنظمة الجامعية المعمول بها، ودعم الأنشطة الطلابية في المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية، ودعم التحصيل العلمي والمسيرة الأكاديمية، وتعزيز روح التعاون ومفهوم العمل الجماعي بين الطلاب، وتوثيق الروابط بينهم وبين الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

ويهدف المجلس إلى المحافظة على منجزات الجامعة والمساهمة في رفعة شأنها، والحرص على إرساء النظام بما يتفق مع رسالة الجامعة وأهدافها، والمساهمة مع الجامعة في تطوير الخدمات الطلابية، بالإضافة إلى التعاون مع الجامعة على تشجيع الطلبة المتفوقين والارتقاء بمستواهم وقدراتهم ومهاراتهم.

يذكر أن جامعة البحرين أقرت النظام الأساسي لمجلس الطلبة في شهر (ديسمبر/ كانون الأول من العام 2001)، وأجريت أول انتخابات للمجلس في (21 من شهر مايو 2002). ويتألف المجلس من ممثلٍ لكل ألف طالبٍ، على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضوٍ واحدٍ، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين، وممثلَيْن اثنين عن الأندية الطلابية.




أضف تعليق