العدد 4980 بتاريخ 25-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فيما أشاد الوزير القطري بتجربة البحرين البلدية

أبو الفتح: الاستفادة من إشراك القطاع الخاص في تطوير العمل البلدي

البديع - بلدية الشمالية

أشاد وزير البلديات والبيئة القطري محمد عبدالله الرميحي بالجناح البحريني في مؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع في العاصمة القطرية الدوحة، مشيراً إلى تطور التجربة البحرينية في مجال إنشاء الحدائق والمتنزهات العامة والميادين.

وأضاف الوزير القطري أثناء زيارته الجناح البحريني اليوم الثلثاء (26 إبريل/ نيسان 2016) في المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام "إن التجربة البحرينية في مجال العمل البلدي متطورة، وتمتلك رصيدا تاريخيا في مجال العمل البلدي، وهي تجربة متطورة في الكثير من الجوانب البلدية".

من جهته، أكد وكيل شئون البلديات نبيل أبو الفتح أن مؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع هو فرصة يجب اغتنامها، مشيراً إلى التقاء المعنيين في العمل البلدي على مستوى الخليج، ومناقشة التحديات في ظل المتغيرات في المنطقة وما تعكسه هذه المتغيرات على العمل البلدي والخروج بتوصيات ترتقي بالجانب البلدي.

وأضاف أبو الفتح "هناك الكثير من التجارب التي ستعرض خلال هذا المؤتمر، وهي تجارب خليجية متطورة في كثير من ميادين وزوايا العمل البلدي، وكذلك يشارك وفد مملكة البحرين بعدد من أوراق العمل خلال أيام المؤتمر، ونحن ومن خلال هذه الأوراق التي ستقدم والتجارب التي ستعرض نجد فيها فرصة هامة تسهم في تطوير العمل البلدي من خلال تبادل التجارب والخبرات".

وأردف أن "إشادة وزير البلديات القطري، والوفود الخليجية بالتجربة البحرينية هي محل فخر واعتزاز، ولا يمكن أن تكون تجربتنا البلدية محل فخر لولا الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة في مملكة البحرين وعلى رأسها جلالة الملك والحكومة الموقرة  لنا في التجرية البحرينية".

وأكد أبو الفتح أن من أهم النقاط التي تمثل أهمية بالنسبة إلينا هي إشراك القطاع الخاص في تطوير منظومة العمل البلدي وآليات العمل (...) ونعتقد أن هذا المؤتمر يقدم تجارب رائدة في هذا المجال".

وتابع "انطلق المؤتمر هذا العام تحت شعار: "دور البلديات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء المتغيرات الاقتصادية" وهو عنوان يأتي في ظل ظروف وتحديات إقليمية وعالمية متعددة، الأمر الذي يتطلب من المنظومة الخليجية المزيد من التنسيق والتعاون والاستفادة من تجارب بعضنا بعضاً".

من جهته قال مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن أسبوع العمل البلدي التاسع يقدم إضافة نوعية هامة بالذات في ظل التحديات الاقتصادية التي تمر بالمنطقة"

وتابع "هناك أوراق عمل هامة ستعرض في هذا المؤتمر، وهناك تجارب نتطلع إلى الاستفادة منها، كما نأمل الاستفادة من آخر ما توصلت له التجارب الخليجية في مجال تكنولوجيا المعلومات وموضوع التراخيص والخدمات البلدية".

وأضاف "لقد توافد البلديون على الجناح البحريني الذي عرض تجربة مملكة البحرين في مجال الحدائق والمتنزهات، كما تم عرض فيلم في الجناح يعكس بعض زوايا العمل البلدي في مملكة البحرين، والكثير من الوفود التي حضرت جناح مملكة البحرين أبدت إعجابها بالتجربة البحرينية، وهذا موطن فخر بالنسبة لنا (...)، كما أن الأجنحة الخليجية عرضت تجاربها في مجال العمل البلدي، وكان المعرض في حد ذاته نقطة إثراء حقيقية تعكس الكثير من التجارب".

واختتم بقوله: "إن المؤتمر فرصة للقاءات الأخوية، يجمع الكثير من مسئولي الأمانات العامة والبلديات في دول مجلس التعاون، وهي مناسبة للالتقاء بها وتبادل الخبرات".



أضف تعليق