العدد 4980 بتاريخ 25-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الطريف يؤكد أهمية دعم ومساندة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والأفراد ذوي الإعاقة

القضيبية - مجلس الشورى

أكد الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل إبراهيم الطريف أهمية دعم ومساندة الفئات ذات الاحتياجات الخاصة في المجتمع والأفراد ذوي الإعاقة، والعمل على إدماجهم في المجتمع، وتوفير المزيد من الفرص المناسبة لهم بما يتلاءم مع قدراتهم وما يمتلكونه من خبرات.

وأشار إلى ضرورة تعاون كافة الجهات الرسمية والأهلية في البحرين لتوفير البرامج التي تخدم هذه الشريحة المهمة والأساسية في المجتمع.

جاء ذلك لدى استقبال الأمانة العامة لمجلس الشورى صباح اليوم الثلثاء (26 إبريل/ نيسان 2016) رئيس ونائب رئيس اللجنة الأولمبية للصم، وأعضاء مجلس إدارة نادي الصم البحريني الرياضي ورئيس اللجنة الدولية لرياضة الصم ورئيس الاتحاد العالمي لمترجمي لغة الإشارة ونائب رئيس الاتحاد العالمي للصم، حيث نقل الأمين العام لهم خلال اللقاء تحيات رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح، فيما تم تبادل وجهات النظر حول أوضاع ذوي الإعاقة من الصم في مملكة البحرين، وأهم التشريعات المعنية بهم، إلى جانب جهود السلطة التشريعية، ودور مجلس الشورى في سن التشريعات التي تتناول رعاية الأفراد ذوي الإعاقة، وقد أعرب الأمين العام لمجلس الشورى عن تمنياته للعاملين في مجال دعم المعاقين كل التوفيق والنجاح في مهمتهم، ومساعيهم للاهتمام بتوفير حياة أفضل للذين يعانون من الإعاقة السمعية في البحرين والعالم.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم لمجلس الشورى رئيساً وأعضاء وأمانة عامة على اهتمامهم ومتابعتهم لقضايا المعاقين بشكل عام والصم بشكل خاص، مثمنين لمجلس الشورى سعيه للتواصل مع كافة الجهات المعنية بالقضايا التي تهم المواطنين.

يذكر أن زيارة الوفد تصادف احتفال العالم العربي بأسبوع الأصم العربي، وحضر اللقاء الأمين العام المساعد للموارد البشرية والمالية والمعلومات أحمد عبدالله ناصر، والأمين العام المساعد لشئون العلاقات والإعلام والبحوث بالأمانة العامة لمجلس الشورى فوزية يوسف الجيب، وعدد من مدراء ورؤساء الأقسام.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 2 | 7:29 ص ذوي الاعاقة يسألون عن حقوقهم لهم 200 دينار كمخصص شهري هل يستطيع مجلس الشورى ردها لهم؟ رد على تعليق
زائر 3 | 7:45 ص أمنيتي أن تتوفر الرعاية لكل مريض من ذوي الاحتياجات الخاصه. فالعالم لوحدها ليست مؤهله. بل تحتاج لدعم والمساندة من ذوي الاختصاص . رد على تعليق
زائر 4 | اين حقوقهم 7:52 ص جريدة الوسط احنا نثق فيش وكلامكم يوصل للجهات العليا وللملك اين حقوق المعاقين ؟
اين زيادتهم ٢٠٠ دينار
موحراااام نسيانهم رد على تعليق