العدد 4980 بتاريخ 25-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"تقنية المعلومات" يستعرض قصة نجاحه بمنتدى HP-Aruba

جامعة البحرين تشغل شبكة انترنت لاسلكية تخدم 26 ألف مستخدم

الصخير - جامعة البحرين

قال فريق مركز تقنية المعلومات إن شبكة الإنترنت اللاسلكية التي بدأت في العام 2008 بنحو 66 نقطة اتصال مثبتة بكلية الهندسة، تضاعفت لتصل إلى أكثر من 500 نقطة حالياً، لتخدم حوالي 26 ألف مستخدم في آن واحد، من خلال فريق المركز نفسه.

وأشار الفريق إلى أن هذا الاستخدام يشمل الأجهزة الشخصية المتعددة من هواتف ذكية، وحواسب محمولة، بالإضافة إلى الاستخدامات المتعددة المتاحة بالشبكة، منها تصفح الانترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى خدمات تقنية المعلومات الداخلية المتاحة للموظفين والطلبة.

وقال مدير مركز تقنية المعلومات بالجامعة وائل عطية: "إن الشبكة اللاسلكية بالجامعة مشروع مميز نما تدريجياً بفضل دعم الإدارة والعمل الديناميكي لإنجازه، وصولاً لتشغيل أكبر شبكة لاسلكية جامعية في مملكة البحرين".

جاء ذلك خلال استعراض مركز تقنية المعلومات بجامعة البحرين، تجربة نجاح مشروع الشبكة اللاسلكية بالجامعة التي تغطي مساحة واسعة من مباني الحرم الجامعي، وذلك في منتدى (HP-Aruba) الذي نظمته شركة كانو لتقنية المعلومات مؤخراً.

وأضاف "تتمتع شبكة الإنترنت اللاسلكية بميزات عدة تخدم الجوانب العملية والتعليمية بالجامعة حيث تسهم في تسهيل وصول كافة المنتسبين إلى الجامعة لخدمات مركز تقنية المعلومات، وذلك عبر أجهزتهم الإلكترونية الخاصة أو الأجهزة المتنقلة المتاحة لهم".

ويعنى مركز تقنية المعلومات، الذي تأسس في الجامعة عام 1991، بتخطيط وتوفير بنى تحتية متكاملة وفاعلة لتقنية المعلومات، واستخدام أحدث الأساليب والبرامج والنظم في مجال تقنية المعلومات بالجامعة، ووضعها في مسار مواكبة التطور المضطرد والسريع في هذا المجال الحيوي. ونوه عطية إلى أن هذا المشروع هو أحد مبادرات الجامعة الإستراتيجية الرامية إلى تحويل الحرم الجامعي إلى حرم رقمي ذكي. 

وكان رئيس شعبة شبكات المعلومات بمركز تقنية المعلومات بالجامعة صهيب العبدي، قدم شرحاً موجزاً عن المشروع ومميزاته في المنتدى الذي أقيم الأسبوع الماضي.

وقال العبدي: "إن شبكة الإنترنت اللاسلكية تمثل قصة نجاح مميزة للجامعة إذ انطلق المشروع في العام 2008 بنحو 66 نقطة اتصال مثبتة بكلية الهندسة، وبفضل الدعم المقدم من إدارة الجامعة وجهود طاقم فريق العمل بالمركز بلغ عدد نقاط الاتصال بالشبكة في الوقت الحاضر أكثر من 500 نقطة موزعة على مرافق الجامعة". وأشار إلى أن نسبة تغطية الشبكة اللاسكلية تصل حالياً إلى أكثر من 70% من مباني الجامعة، لافتاً إلى أن المركز مستمر في تطوير الشبكة اللاسلكية وتوسعتها بما يتواكب مع المتطلبات العملية، والتعليمية بالجامعة.




أضف تعليق