العدد 4980 بتاريخ 25-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزيرة الصحة للنواب: البدء بمشروع مستشفى الملك عبدالعزيز في العام المقبل  

المنامة - بنا

كشفت وزيرة الصحة فائقة الصالح عن البدء بمشروع مستشفى الملك عبدالعزيز خلال العام المقبل، مؤكدة أن المستشفى سيكون من المستشفيات الرائدة في مملكة البحرين وسيخدم القطاع الصحي بشكل كبير.

وأشارت إلى أنها قامت بالاطلاع على المخططات الهندسية للمشروع خلال لقاءاتها مع رئيس جامعة الخليج العربي، الجهة التي ستتبنى المشروع.

جاء ذلك خلال رد الوزيرة على سؤال النائب محسن البكري حول خطة الوزارة لتصبح مقصدا للسياحة العلاجية كما ورد في برنامج عمل الحكومة.

وأوضحت وزيرة الصحة بأن "الوزارة بصدد إصدار استراتيجية تتعلق بالصحة العلاجية"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن السياحة العلاجية لا تقتصر على وزارة الصحة فقط وإنما تشمل المؤسسات الصحية الحكومية وتلك التابعة للقطاع الخاص.

من جانب آخر، نفت الوزيرة ارتباط تطبيق نظام البصمة على الأطباء الاستشاريين باستقالة عدد منهم ، لافتة إلى أن الأطباء الاستشاريين تقاعدوا برغبة منهم من أجل العمل في القطاع الخاص وفتح عيادات طبية خاصة بهم، منوهة في الوقت ذاته إلى أن نظام البصمة جاء ضمن إطار تطبيق قانون ديوان الخدمة المدنية ولا يهدف للتقليل من مستوى أو مكانة أي طبيب.

وأوضحت بأن "عدد الأطباء المستقيلين والمتقاعدين بلغ 48 طبيباً فقط، في ظل وجود 10 آلاف موظف في الوزارة وهو عدد قليل مقارنة بمجموع العاملين في الوزارة" وشددت على حرص وزارة الصحة على استقطاب الكفاءات البحرينية.



أضف تعليق



التعليقات 9
زائر 1 | ان شاء الله 2:26 م ان شاء الله المستشفى للمواطنين فقط و بدون تمييز رد على تعليق
زائر 2 | هل يوجد ميزانية لدى الوزارة بعد وقف العمل الاضافي للموظفين ؟؟ 3:26 م نحتاج اجابة صريحة
زائر 3 | 4:13 م ٤٨ طبيب من كم مجموع الأطباء وتخصصاتهم
ليش الاجابه عايمه ويش دخل الأطباء في مجموع الموظفين
نبي اجابه كالتالي
جم عدد الأطباء وكم عدد المستقيلين وماهي تخصصاتهم
عشان نعرف نحجي رد على تعليق
زائر 4 | الاسد 4:15 م سمعنا عن مقصد القبله العلاجيه من قبل 8 سنوات ... ولا صار شي .. الحين بعد الوزيره تكرر نفس الكلام ... وبعد خمس سنوات بعد بتسمعون نفس الكلام والوضع نفس الشي رد على تعليق
زائر 5 | 45!!!!!! 4:22 م ٤٥ فقط !!!!!
نسبة كبيرة بالنسبة لأطباء في دولة بحجم دولتنا !!!!.
انا لله وانا اليه راجعون.. رد على تعليق
زائر 6 | هني الحبكة 4:56 م هل في استشاريين نفس كفائة المستقيلين ؟؟ هني الغمنده
مو تقارنين عدد الموظفين الوزارة وعدد استشاريين دكاتره رد على تعليق
زائر 7 | 4:56 م يعني واحد يبلغ ال60 ويذهب الى التقاعد تعتبرها مصيبه 10 الاف موظف موجدين في الصحه و التوظيف مستمر نحنو في وزارة من اخش الوزارة قطاع الثروة السمكية عدد الموظفين لا يبلغون 42 ممكن 15 تقاعدو و في الطريق وألي فنش يعني أعلى من الصحه 10 الاف 45 وايد انت لاتشتغل في الموارد البشرية رد على تعليق
زائر 8 | 10:36 م مافائدة كثرة المستشفيات ولايوجد بها عقول محترفة ؟
في احدى سفراتي الطبية استحضرني دكتور هناك يقول لي عندكم مستشفيات على اعلى طراز وتأتون الى هنا . رد على تعليق
زائر 9 | 12:22 ص تقول " أن الأطباء الاستشاريين تقاعدوا برغبة منهم من أجل العمل في القطاع الخاص " نست أن بعضهم في السجون . رد على تعليق