العدد 4981 بتاريخ 26-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... محمد بن مبارك في حفل تخريج طلبتها: كلية المعلمين "شجرة طيبة" تؤتي أكلها

المنامة - بنا

رعى نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الاعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بحضور رئيس مجلس النواب احمد ابراهيم الملا وعدد من الوزراء والمسئولين حفل تخريج الفوج الرابع  من كلية البحرين للمعلمين والذي اقيم اليوم الأربعاء (27 أبريل/ نيسان 2016) في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بمقر جامعة البحرين في الصخير.

وفي تصريح لسموه بهذه المناسبة قال فيه يسرني ونحن نشهد حفل تخريج الدفعة الرابعة من كلية البحرين للمعلمين، ان اعرب عن تقديري لكل القائمين على هذه الكلية التي تمثل احدى المبادرات الهامة  في المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب الذي يأتي ضمن المشروع الاصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورؤية البحرين الاقتصادية  2030 وبدعم مستمر من لدن رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد الامين النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة.

واضاف سموه ان كلية البحرين للمعلمين شجرة طيبة تؤتي أكلها، غرسناها قبل ثمان سنوات ونجني ثمارها كل عام ، معلمين مؤهلين متميزين قادرين على قيادة العملية التعليمية والتربوية بكفاءة وخبرة ومهارة حيث  يبلغ  عدد  خرجي  هذا  العام ( 164)  معلما  ومعلمة، مستعينين بما تلقوه من تأهيل وتمهين وتدريب ضمن أفضل البرامج والاساليب العالمية المواكبة لمتغيرات المهنة ومتطلباتها.

واكد سموه ان التعليم ركيزة المنافسة في عالم اليوم، وعملية تطوير التعليم والتدريب اساسها الانسان البحريني الذي هو ثروة الوطن الحقيقية والذي نطمح ان يصنع المستقبل المشرق لمملكة البحرين من خلال ما يمتلكه من تعليم وتدريب متطور يستثمر طاقاته ويمكنه من رسم خطواته والوفاء بالاحتياجات المطلوبة لصناعة التنمية الشاملة المستدامة ومتطلبات سوق العمل في مجالاته المختلفة .

وقال ان نجاح مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب التي تعد كلية البحرين للمعلمين من أبرزها لم يأتي الا من خلال تظافر جهود الجميع ،  حكومة ، ومجتمعا ، وقطاعا خاصا، بروح وطنية خالصة غايتها تحقيق نهضة البحرين وتطورها ، مؤكدين على مواصلة السعي والعمل  في تنفيذ مراحل المشروع الوطني للتعليم والتدريب الاستراتيجية من اجل بناء مجتمع المعرفة الذي نسعى لتحقيقه وانجازه .

واشاد نائب رئيس مجلس الوزراء بما حققه  طلبة البكالوريوس في الكلية هذا العام في مجال تخصصاتهم المختلفة ، آملا ان ينعكس تحصيلهم العلمي والعملي على مسيرة التعليم في مملكة البحرين بما يحقق ما نصبو اليه جميعا من اهداف مشروع تطوير التعليم والتدريب في كافة مجالاته ، معربا عن تهنئته للخريجين ولذويهم ولأساتذتهم على جهودهم التي اسهمت في نجاح الخريجين  وتفوقهم.

وفي بداية الحفل القى وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي كلمة قال فيها:

على هدي من الرؤى السديدة لقيادتنا الرشيدة، وبعزم من طموحها نحو آفاق التقدّم والتنمية، يضطلع المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، بدور بارز في متابعة تنفيذ مبادرات المشروع الوطني، وتأتي كلية البحرين للمعلمين على رأس هذه المبادرات، إذ أوليتم سموّكم هذه الكلية عناية خاصّة منذ نشأتها، لتكون صرحا للامتياز التربوي، وذلك باستلهام أفضل التجارب والنماذج الدولية، في مجال إعداد المعلمين والقادة التربويين.

واضاف يسعدني في هذا السياق أن أهنّئ سموّكم شخصياً، على قيادتكم الرائدة، للمجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، وعلى ما تحقّق من إنجازات كبيرة، بفضل توجيهاتكم ودعمكم ومتابعتكم المستمرة، حتى أصبحت مبادرات المشروع الوطني واقعا ملموسا وثقافة معيشة، وبدت نتائجها واضحة للعيان مترجمة للآمال.

واشار ماجد النعيمي الى انجازات الكلية ومن بينها حصولها على المركز الاول عربيا والخامس عالميا من حيث مواءمة اعداد المعلمين لمعايير الجودة البريطانية اضافة الى تخريج 1021 من قادة المدارس وانتاج 360 بحثا علميا محكما ومنشورا .

ثم القى مدير المعهد الوطني للتربية في سنغافورة تان اون سنغ  اشاد خلالها بالمبادرة المتميزة بإنشاء كلية البحرين للمعلمين وما تتمتع به الكلية من قدرة عالية من خلال كادر اكاديمي مهني ومؤهل وبرامج متميزة قادرة على تخريج معلمين مؤهلين قادرين على غرس القيم المجتمعية والعلمية في نفوس طلبتهم ومواكبين للمتغيرات السريعة في العملية التعليمية.

بعدها  القى رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة كلمة قال فيها إنّ هذه العقليّةَ التنافسيّةَ التّوّاقةَ دائما إلى الأفضلِ وإلى التميّزِ موطنا هي الّتي جعلت الكليّةَ لا تطمئنُّ لما حقّقته من مكاسبَ فأتمتِ العملَ على إعدادِ خطّتِها الاستراتيجية الجديدة وخطّت رؤيةً جديدةً ورسالةً وأهدافا تتماشى وتطلّعاتِها لأن تكونَ منارةَ علمٍ وتعليمٍ نيّرةٍ لا ترضى بغيرِ "التميّز في التعليم" رؤيةً وبغيرِ "تمكينِ المعلّمين لبناءِ مستقبلٍ أفضلَ للبحرين" رسالةً، وليكون الإنسان المعلم هو الذي يحمل هذه الرسالة وهو الذي يحقق هذه الرؤية.

إنّ لتبنّي الكليّةُ لهذه الرّؤيةِ الجديدةِ ولاعتمادِها هذه الرّسالةِ الطموحةِ تداعياتٍ منطقيّةً لعلّ أوّلَها ضرورةُ مراجعةِ البرامجِ والمقرّرات مراجعة شاملة تجعلها تلائمُ هذه الرّؤيةَ وتتناغمُ مع مقاصدِ هذه الرّسالةِ وتستجيبُ للتّغذيةِ الرّاجعةِ المقدّمةِ من خرّيجي الكليّة، وهذا ما تمّ فعلا، وما تزالُ الكليّة ورشةً مفتوحةً لتنقيحِ البرامجِ الجديدةِ وتعديلِها بما يتلاءم ومعاييرَ الجودة العالميّة وحاجاتِ البحرين إلى جيلٍ جديدٍ من المعلّمين الأكفاء، وإلى قياداتٍ تربويّةٍ متمهّنةٍ محترفةٍ منفتحةٍ على كلِّ ما يستجدُّ في عالمِ التّربية والتّعليمِ.

والقى كل من الخريج خالد قاسم الحمري والخريجة فاطمة عبدالله حسن كلمة قدما خلالها الشكر لسمو نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب على رعاية الدائمة للكلية وقالا اننا تعلمنا في الكلية ان عملية التعليم تبدأ اولا بالمعلم الذي يطور مهاراته ويصقل معارفه وان التعليم الجيد يولد النهضة الاقتصادية والثقافية للوطن.

بعد ذلك تم عرض شريط مصور حول كلية البحرين للمعلمين ثم تفضل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بتكريم الطلبة المتفوقين وتوزيع الشهادات على الخريجين في برنامج البكالوريوس في التربية وبرنامج القيادة التربوية .

وشمل الحفل تخريج  164 معلماً ومعلمة، منهم 139 خريجاً في برنامج بكالوريوس التربية، و25 خريجاً في برنامج القيادة التربوية ويذكر أن الكلية قد خرجت ما مجموعه 357 معلماً ومعلمة حاصلين على درجة البكالوريوس، منذ افتتاحها العام 2008. وخرجت الكلية حتى الآن 368 معلماً ومعلمة بدرجة الدبلوم العالي في التربية، كما دربت 302 مديرين مساعدين، ووفرت تدريب 1208 قياديين تربويين، وأهلت في برنامج القيادة التربوية 6829 معلماً ومعلمة، منذ افتتاحها.




أضف تعليق