العدد 4985 بتاريخ 30-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الإسكان يعلن بدء تخصيص 415 وحدة بمشاريع الحنينية والرفاعين الشرقي والغربي غداً

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان

أعلن وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر عن شروع وزارة الإسكان اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين (2 مايو/ أيار 2016) في تخصيص 415 وحدة سكنية بمشاريع الحنينية والرفاع الشرقي والرفاع الغربي لذوي الطلبات الإسكانية القديمة بالمحافظة الجنوبية، تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس الوزراء بشأن الإسراع في تخصيص الوحدات السكنية الجاهزة للمستفيدين.

وقال وزير الإسكان خلال جولة تفقدية لمشاريع الحنينية والرفاع الغربي والرفاع الشرقي إن الوزارة اطمأنت على اكتمال نسب الإنجاز الخاصة بالوحدات السكنية وأعمال البنية التحتية، لتصبح الوحدات جاهزة لاستقبال المواطنين الذين قاموا بإنهاء الإجراءات اللازمة للتخصيص واستلام الوحدات.       

وأفاد الوزير بأنَّ الوزارة شرعت بالفعل في الاتصال بالمواطنين المرشحين للاستفادة من تلك المشاريع لإشعارهم بمواعيد مراجعة الوزارة والقيام بإجراءات السحب الإلكتروني على الوحدات الإسكانية وِفْقَ جدول زمني أعدته الوزارة لذلك.

وأكدَّ الحمر أنَّ مشاريع الحنينية والرفاع الشرقي والرفاع الغربي تعد من أبرز المشاريع التي قامت وزارة الإسكان بتنفيذها بالمحافظة الجنوبية، وستسهم بشكلٍ كبير في تخفيض عدد الطلبات المدرجة على قوائم الانتظار بالمحافظة، مشيراً إلى أنَّ مشروع إسكان المحافظة الجنوبية والمتضمن بناء 4.000 وحدة سكنية سيسهم بدوره في تغطية الجزء الأكبر من الطلبات الإسكانية في هذه المحافظة.

وأضاف أنَّ إدارة الخدمات الإسكانية أنهت كل الاستعدادات الخاصة بإجراءات تخصيص الوحدات السَّكنية للمستفيدين، من خلال مراجعة بيانات المستفيدين والتأكد من استمرارية مطابقة طلباتهم للمعايير الإسكانية، فضلاً عن تجهيز خارطة الوحدات السكنية بالمشاريع الثلاثة والتي سيتم من خلالها إجراء عملية السحب الإلكتروني للوحدات.

وكان وزير الإسكان قد أعلن مؤخراً عن اعتزام وزارة الإسكان البدء في توزيع عدد من المشاريع الإسكانية بالمحافظة الجنوبية على ذوي الطلبات الإسكانية القديمة، ضمن خطة الوزارة الرَّامية إلى إنهاء مسألة تلبية طلبات التسعينيات على مستوى المحافظة الجنوبية بشكلٍ خاص وباقي محافظات المملكة بشكلٍ عام في أسرع وقت ممكن.




أضف تعليق



التعليقات 11
زائر 1 | 9:50 ص ممتاز رد على تعليق
زائر 3 | 10:11 ص اتمنى ان تكون الطلبات فعلا قديمه رد على تعليق
زائر 4 | ومدينه عيسى 10:15 ص طلبي 99 متى بجي دورنا رد على تعليق
زائر 5 | 10:43 ص مساء الخير
المدينة الشمالية إلى متى ؟
المفروض 2010 نستسلم
إحنا طلب 1996 من اصل 93 رد على تعليق
زائر 6 | 10:51 ص عشت يأبن الأجاويد , رايتك بيضاء يالحمر رد على تعليق
زائر 7 | 11:56 ص الحين التوزيع حسب الاقدمية لو المناطقية؟

اها اوكي حسب اسمك رد على تعليق
زائر 8 | 12:37 م وزيرنا الموقر متى رحم الله والديك مشروع الرملي من ٢٠١٤ موعودين لا حس ولا خبر جزاك الله خير خبرنا أبوي عيزنا واحنا ننتظر الحلم رد على تعليق
زائر 9 | 1:06 م سند الإسكاني جاهز من جميع النواحي نبي يبشرنا سعادة الوزير بأن نستلم المفاتيح الأسبوع القادم ياالله. رد على تعليق
زائر 10 | 1:32 م ماذا رد على تعليق
زائر 12 | 3:02 م جهود مشكورة من سعادتة الوزير رد على تعليق
زائر 13 | 5:54 م ليش موالمحافطة كامل
لو في هوره سند قلت الى المحافظة الجنوبية رد على تعليق