العدد 4985 بتاريخ 30-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الكويت تكرّم الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بدرع التميز الذهبي

المنامة - هيئة الحكومة الإلكترونية

برعاية وحضور وزير شئون مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، ومشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، إلى جانب المشاركين من المؤسسات الحكومية والخاصة، أقيمت احتفالية مراسم تكريم الفائزين بدرع الحكومة الإلكترونية العربية.

وجرى خلال الحفل تكريم الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد علي القائد بدرع التميز الذهبي وذلك نظير الإنجازات الكبيرة التي حققها في تنفيذ استراتيجية الحكومة الإلكترونية بمملكة البحرين، وما لذلك من أثر واضح وملموس على تطور تقديم الخدمات الحكومية وارتفاع مستوى النضوج في التحول الإلكتروني من قبل الوزارات والمؤسسات، وإقبال المواطنين على الاستفادة من الخدمات الحكومية الإلكترونية كخيار ناجح.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد علي القائد عن سعادته بهذا التكريم، مشيراً إلى أنه يضاف إلى سجل مملكة البحرين المشرّف في مجال تقنية المعلومات والحكومة الإلكترونية، مثمناً دعم القيادة لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في سبيل القيام بالمهام المنوطة بها.

وأضاف القائد أن هذا الإنجاز يأتي أيضاً بفضل الجهود الداعمة والتوجيه المستمر من قبل اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، مقدراً دعم سموه لمختلف برامج ومبادرات الحكومة الإلكترونية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وفق المقاييس العالمية ومن خلال توظيف أفضل ما توصلت له التقنية الحديثة.

كما وجه القائد شكره للجهات الحكومية جميعها، كون هذا التكريم شهادة على تعاونها جميعاً في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية، وتبنّيها التكنولوجيا في تطوير العمل الداخلي، الأمر الذي انعكس على تقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين.

وتوجه القائد بالشكر لدولة الكويت الشقيقة على تشريفه بهذا التكريم، مؤكداً أن الجائزة تعد عنصراً مهماً لدعم الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي للترويج لبرنامج الحكومة الإلكترونية في المنطقة، كما أشاد بدور الحكومات العربية وإنجازاتها في مجال الخدمات الإلكترونية وتهيئتها المجال للانتقال إلى مفهوم الحكومة الذكية بحيث يمكن لكل مواطن أن ينجز معاملاته الحكومية المختلفة بمنتهى السهولة واليسر من خلال الضغط على شاشة الهاتف النقال.

يذكر أن الجائزة التي تقام في دورتها السابعة تهدف إلى تكريم جهود الحكومات العربية في تقديم الخدمات الحكومية ونشر المعرفة للجمهور عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك تقديراً لجهودهم وتتويجاً لإنجازاتهم.

يشار إلى أن الجائزة تقدم بالتزامن مع إقامة مؤتمر "خارطة الطريق نحو الحكومة الذكية: انتقال تدريجي منظم"، واحتفالية تكريم أفضل الممارسات في التطبيقات الذكية للحكومات العربية في دورتها السابعة.




أضف تعليق