العدد 4987 بتاريخ 02-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل عشرات المسلحين الأكراد في ضربات جوية واشتباكات مع الجيش التركي

أنقرة - رويترز

 قال الجيش التركي اليوم الثلثاء (3 مايو / أيار2016) إن ما لا يقل عن 42 من مسلحي حزب العمال الكردستاني قتلوا في ضربات جوية واشتباكات يومي الاثنين والثلاثاء بينما قتل ثلاثة جنود.

وأضاف أن طائرات حربية تركية ضربت كهوفا ومواقع أسلحة لحزب العمال الكردستاني في جبال قنديل بشمال العراق حيث توجد قيادة الحزب في وقت متأخر أمس الاثنين مما أدى إلى مقتل 18 مقاتلا.

وذكر أن جنديا وخمسة متشددين قتلوا في اشتباكات في منطقة كوكورجا في إقليم هكاري المتاخم لإيران والعراق اليوم الثلثاء.

وقال بيان للجيش إنه في عمليات نفذت أمس الاثنين قتل ستة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في نصيبين قرب الحدود السورية بينما قتل سبعة في بلدة شرناق وقتل شخص في كوكورجا.

وذكر الجيش أن مسلحين من حزب العمال كانت معهم قاذفات صاروخية وبنادق هاجموا أمس الاثنين موقعا عسكريا في حي سمدنلي في إقليم هكاري الأمر الذي أدى لوقوع اشتباك قتل فيه جنديان تركيان وخمسة من مقاتلي الحزب.

وقتل آلاف من المقاتلين ومئات من أفراد الأمن والمدنيين منذ استؤنف الصراع بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية في يوليو تموز بعد انهيار اتفاق وقف لإطلاق النار استمر عامين ونصف العام.

وبدأ حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاء غربيون منظمة إرهابية تمردا انفصاليا في 1984 وقتل أكثر من أربعين ألف شخص في الصراع.



أضف تعليق