العدد 4988 بتاريخ 03-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الوطنية لحقوق الإنسان" تبحث التنسيق مع مؤسسة سلين البريطانية

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

في إطار تعاون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مع المؤسسات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، اجتمع نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي مع خبراء برامج التدريب من مؤسسة سلين البريطانية برئاسة الرئيس السابق للمحكمة العليا ومحكمة الاستئناف في بريطانيا وويلز السير روبن أولد، وكبير المستشارين السير ديفيد كين، ومدير أول في المحكمة العليا البريطانية بيتر ريسك وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية الاجتماع، رحب نائب رئيس المؤسسة بوفد المؤسسة، وأطلعهم على دور المؤسسة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، كما تم التطرق إلى الأوضاع الحقوقية في مملكة البحرين ودور المؤسسة الوطنية في التعاطي معها وفقاً للاختصاصات الموكلة إليها.

كما قدم الأمين العام المساعد والقائم بأعمال الأمين العام المستشار ياسر شاهين شرحاً مفصلاً عن عمل المؤسسة الوطنية وأهدافها واختصاصاتها والواردة في القانون رقم 26 لسنة 2014 المعني بإنشائها، والدور الذي تلعبه في نشر ثقافة حقوق الإنسان عبر الدورات والندوات وورش العمل التي تقوم بها المؤسسة بشكل دوري سواء داخل أو خارج المؤسسة.

وخلال اللقاء، تم تطرق إلى بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة الوطنية ومؤسسة سلين البريطانية في مجال حقوق الإنسان وتبادل الخبرات.

من جانبه، أشاد الوفد الزائر بأهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات التي تدعم عمل المؤسسة الوطنية في مجال حقوق الإنسان، وأوضح الوفد أنه يسعى لبناء القدرات من خلال تقديم البرامج التدريبية وسبل الدعم والمساندة لتمكين المؤسسة الوطنية من لعب دور رائد في مجال حقوق الإنسان.

يذكر أن مؤسسة سلين هي مؤسسة خيرية تعليمية تعمل مع كبار القضاة ومؤسسات العدالة في جميع أنحاء العالم لتحسين نظم العدالة وسيادة القانون، وتعزيز التفاهم المهني لحقوق الإنسان والوساطة وقانون الاتحاد الأوروبي وممارسته.

حضر الاجتماع مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال فهد عبدالله المعلى.



أضف تعليق