العدد 4992 بتاريخ 07-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"اليوسف": العمليات ساهمت بنسبة 78% في تحسين مستوى الإبصار

الجفير – وزارة الصحة

شاركت استشارية أمراض وجراحة العيون ورئيسة وحدة القرنيات بمجمع السلمانية الطبي، ندى اليوسف بورقة عمل في أعمال المؤتمر الثالث عشر لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون الذي تستضيفه مملكة البحرين، والذي أنطلق يوم الأربعاء الماضي تحت رعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 8 مايو 2016 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وبمشاركة واسعة من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال طب وجراحة العيون.

وتحدثت "اليوسف" في ورقة العمل التي شاركت بها اليوم الأحد الموافق 8 مايو 2016 عن نتائج زرع الحلقات لمرضى القرنيات المخروطية والتي حققت نجاحاً ملموساً للحد من معاناة المصابين بهذا المرض.  وكشفت الدكتورة ندى أن النتائج بينت أن هذه العمليات ساهمت في تحسين مستوى الإبصار إلى 78 في المئة من المرضى والتقليل في مستوى انحراف القرنية بمقدار درجتين تقريباً، الأمر الذي حسن مستوى الإبصار بدون العدسات اللاصقة.

كذلك شاركت بورقة عمل استعرضت من خلالها أول حالة التهاب طفيلي نادر في القرنية تشخص بالأنسجة المجهرية بالبحرين وذلك بمشاركة استشاري الأمراض الباثولوجية خالد السندي الذي شخص هذه الحالة. وكذلك تحدثت عن آخر المستجدات في تشخيص وعلاج التهابات الهربس الخاصة بالقرنية، حيث بينت طرق التشخيص والعلاج، بالإضافة غلى مراجعة أهم الأبحاث العلمية التي ساهمت في معرفة أسباب الصور المختلفة لهذا المرض وبالتالي شرح طرق التشخيص والعلاج.

الجدير بالذكر أن المؤتمر قد تناول موضوعات مهمة في مجال طب العيون، وأشتمل على ما يقارب الـ 57 جلسة علمية مختلفة، و450 محاضرة موزعة على الأيام الخمسة للمؤتمر، تحدث فيها المشاركون عن عمليات تصحيح عيوب البصر الانكسارية، وأمراض القرنية والحول، وتجميل العيون والتصوير الطبي التشخيصي والجلو كوما وأمراض الشبكية وأمراض الأطفال. وتم تدريب الأطباء العملي بشكل مباشر على أحدث العمليات الجراحية في طب العيون من قبل أطباء وخبراء على مستوى العالم، إضافة إلى ذلك صاحب هذا المؤتمر معرض طبي كبير لأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية في مجال طب وجراحة العيون.

                  



أضف تعليق