العدد 4992 بتاريخ 07-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


عبدالرحمن بن محمد يشيد بالنجاح الكبير لمسابقة "القارئ العالمي"

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

أكد نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة أنَّ مسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت (القارئ العالمي) أصحبت اليوم إحدى أبرز المسابقات القرآنية العالمية، لافتًا إلى أنَّ مملكة البحرين تعتزُّ باحتضان هذه المسابقة التي شارك فيها 7 آلاف متسابق من 91 دولة من مختلف دول العالم.

جاء ذلك لدى استقباله صباح اليوم الأحد (8 مايو/ أيار 2016) بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أعضاء لجنة التحكيم لمسابقة القارئ العالمي في دورتها الثانية، وعدداً من المتسابقين والمشايخ.

ورحب الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة بالحضور الكرام وتبادل معهم الأحاديث ذات العلاقة بالقرآن الكريم والمسابقات القرآنية وخصوصاً مسابقة القارئ العالمي، منوهاً بالرعاية الكريمة التي تحظى بها هذه المسابقة العالمية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وما تعكسه تلك الرعاية الملكية السامية من رؤية حضارية لجلالته تنشد الانفتاح على العالم، مؤكداً أنَّ صاحب الجلالة الملك هو الداعم الأول لمختلف الأنشطة التنموية والدينية في مملكة البحرين. 

وأكد أنَّ المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يعتزُّ بتنظيم ودعم ورعاية مثل هذه الفعاليات النوعية والبناءة لما لها من انعكاسات إيجابية كثيرة على المستوى الاجتماعي والثقافي.

وأعرب عن سعادته بما حققته هذه المسابقة من نجاح كبير، بما يؤكد الدور الريادي الذي تضطلع به مملكة البحرين في هذا الصدد. كما أشاد بما عكسته هذه المسابقة من روح إيجابية تقوم على التعاون والتكامل بين عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة من أجل خدمة كتاب الله تعالى، ورفع اسم مملكة البحرين عالميّاً.

وثمن جهود اللجنة المنظمة وأعضاء لجنة التحكيم في سبيل إنجاح هذه المسابقة بالصورة المنشودة، شاكراً في الوقت نفسه لجميع المتسابقين على تفاعلهم الإيجابي مع المسابقة.

وأعرب الحضور عن عميق شكرهم وتقديرهم للشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة على الاستقبال، منوهين بالدور الريادي الذي تضطلع به مملكة البحرين عموماً، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية خصوصاً، في رعاية كتاب الله العزيز والعناية بالمسابقات القرآنية، متمنين للمسابقة مزيداً من التقدم والنجاح، ولمملكة البحرين دوام العزة والنماء.

وحضر اللقاء وكيل الشئون الإسلامية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف فريد يعقوب المفتاح، والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية خالد عبدالله الشوملي، والأمين العام المساعد للمجلس الشيخ ياسر إبراهيم الجلاهمة، ومدير إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ عبدالله عبدالعزيز قحطان العمري.



أضف تعليق