العدد 4992 بتاريخ 07-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"البحرين لشركات التقنية" و"وورك سمارت" ينظمان منتدى "التكنولوجيا والتعليم"

المنامة - بنا

أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية "بَتِك" وشركة "وورك سمارت" لتنظيم المعارض والمؤتمرات عزمهما إقامة منتدى "مستقبل التكنلوجيا والتعليم في الخليج 2016" وذلك يومي (18 و19 مايو/ أيار الجاري) في فندق الخليج.

ويوفر المنتدى الذي يقام لأول مرة في البحرين منصة متكاملة للقاء والتشبيك بين شركات التكنولوجيا من جهة والمؤسسات التعليمية من جهة أخرى، وذلك بما يضمن الوصول إلى تصور مشترك حول كيفية تلبية متطلبات تلك المؤسسات من تقانة المعلومات والاتصالات في بيئة البحرين والخليج العربي.

ويبحث منتدى "مستقبل التكنلوجيا والتعليم في الخليج 2016" من خلال العديد من الجلسات وورش العمل موضوعات مرتبطة بالتوجهات المستقبلية في مجال تكنولوجيا المعلومات وأثرها على قطاع التعليم، ومستقبل التعليم في ظل التوسع في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكيفية اعتماد طرائق تعليمية مناسبة، تسهم في الارتقاء بالتحصيل الدراسي ورفع مستوى مهارات الخريجين.

كما يركز المنتدى على أهمية تعزيز دور المؤسسة التعليمية في عالم التقنية وتمكينها رقميّاً، وكيفية انعكاس هذه الأمور على التدريب والقيم في المجتمع المدرسي، وبروز أهمية دعم المنهج بالتقنية لتسهيل إتقان الخبرات.

ويسعى المنتدى إلى مواكبة واقع التعليم المتطور في مملكة البحرين، وخاصة التعليم الإلكتروني، كما يعد فرصة لعرض الإنجازات الكبيرة التي تحققت من خلال مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، والخطوات المستقبلية التي ستشهدها هذه المنظومة التعليمية والمتعلقة بالبدء في تنفيذ مشروع التمكين الرقمي في التعليم، بالإضافة إلى دور جائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم في هذا المجال.

وتشمل قائمة المعنيين بحضور هذا المنتدى القائمين على المدارس والجامعات ومراكز التدريب المختلفة في المؤسسات الحكومية والخاصة من الراغبين باستكشاف الإمكانيات الهائلة التي توفرها التقنية في المناهج الدراسية والعملية التعليمية برمتها، إضافة إلى نظرائهم في شركات التكنولوجيا التي توفر حلولاً وتقنيات تستهدف قطاع التعليم والتدريب أو تلك التي تسعى لدخول هذا السوق الواعد.



أضف تعليق