العدد 4993 بتاريخ 08-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


بالصور .." كب أوف آرت" تواصل فعالياتها بالرسم وتزيين اللوحات

الجنبية - محمد الجدحفصي

واصلت مجموعة "كب أوف آرت"  فعالياتها بالرسم والتلوين حيث استضاف الفنان عباس الموسوي المجموعة في مرسمه يوم السبت ( 7 مايو/ أيار 2016) بمنطقة الجنبية، وذلك  لإيمانه و التزامه بمبادئ اكتشاف الحس الفني ونشر ثقافة الفنّ.
وقالت  عضو مؤسس لـ "كب اوف آرت" أماني الطواش: "لا يحدد الفنّ قوانين، وعندما يكون الرسم بهذه الحرية يصبح الوقت الذي يقضيه الشخص في الرسم بمثابة جلسة تثري ترجمة الأحاسيس الداخلية. مبدأ المشاركة كان عنوان الفعالية، أردنا في هذه الفعالية تجربة ما يسمى بالفنّ الجمعي، بإقامة مشروع لوحة كبيرة مشتركة والتي جمعت أمزجة الفنانين في لوحة واحدة، حيث إن للألوان واستخدام الأدوات الفنية قدرة هائلة على الإلهام، ويصبح المشارك في فترة زمنية قصيرة نسبيّاً قادراً على التأقلم ومشاركة المشاعر وألوان الزملاء المشاركين بكل رحابة صدر والقدرة على ابتكار لوحة واحدة وتجسيد فكرته بإبداع جمعي مميز".
وتابعت "أنجز المشاركون لوحة مشتركة كبيرة 8*2.5 متر تقريبا امتزجت فيها طاقات المشاركين وشغفهم بالرسم.
يذكر أن ما بدأ كمجرد تجربة فنية ممتعة بالنسبة إلى أحد الأشخاص قد يتحول إلى شغف حقيقي يجد نفسه من خلاله فيصبح فناناً بارزاً يوماً مّا وبطبيعة الحال لا يتمكن المرء من تحديد نكهة قهوته المفضلة إلا عندما يجرب العديد من النكهات ويكون له مطلق الحرية لاختيار ما يستهويه وتفضيل ما يشاء من هذه النكهات".
وأضافت  الطواش "نشعر كمؤسسي مجموعة "كب أوف آرت" بأننا مطالبون بأداء دورنا نحو الآخرين، من مسئوليتنا نحن وكل الفنانين أن ننقل خبراتنا وشغفنا لنُبين للجميع أن الفن أثمن من أن يُهمل في ظل مشاغل الحياة، وأنه يجب أن يوضع في مكانه الصحيح كممارسة إبداعية من شأنها التخفيف من وطأة ضغوط الحياة وتعقيداتها. نحن نرى أن لا داعي لوضع اشتراطات معقدة لتقييم الفن وتحديد مستواه ومدى أحقيته لتطلق عليه صفة الإبداعية من عدمها، فكل الفن هو إبداع يعبر عن جمال روح من أبدعه".
وختمت الطواش حديثها بالقول: "تكلل نجاح هذه الفعالية بالنجاح بقيادة الفنان عباس الموسوي، الذي كان الأب الروحي لنشر ثقافة الحس الفني، ولقيت الفعالية إقبالاً كبيراً من قِبل العديد من هواة الفن ومحبيه والذين قضوا معاً وقتاً بمنتهى الروعة بين الفرش والألوان وجمال الروح الإبداعية النابضة بالحيوية والإلهام، مما زاد من الحماس لتنظيم مزيد من الفعاليات المشابهة ومواصلة الرسم والابداع".
يذكر أن "كب أوف آرت" هي عبارة عن مبادرة مجموعة من الفنانين يؤمون بأن الفن حق للجميع، وليس حكراً على من يتمتعون بالملكة الإبداعية الاحترافية، حيث لا يخلو أي إنسان من الحس الفني المرهف، وإن لم يكن هذا الحس بادياً بوضوح.




أضف تعليق