العدد 4994 بتاريخ 09-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مجلس وزراء الصحة في الخليج يعتمد مركز الأميرة الجوهرة مركزاً خليجياً مرجعياً

المنامة - جامعة الخليج العربي

أجازت الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، في اجتماعها الرابع والثمانين، الذي عقد في الرياض خلال الفترة من 24 إلى 26 أبريل/ نيسان 2016، توصية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، التي نصت على اعتماد مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم المورثات التابع لجامعة الخليج العربي في مملكة البحرين مركزاً خليجياً معتمداً. وتبعت هذه التوصية حصول مركز الأميرة الجوهرة على اعتماد الجمعية الأميركية للباثولوجيين في يناير/ كانون الثاني الماضي، ليسجل بذلك إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل نجاحاته.

إلى ذلك، يقع اختيار المكتب التنفيذي للمراكز الخليجية المعتمدة بناءً على مدى تميزها في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، وبناءً على هذا الاختيار يلتزم المركز المعتمد بتقديم مختلف الخدمات التطويرية والوقائية والعلاجية، أو المشورات الفنية أو الخبرات البحثية المتعددة، على نطاق خليجي مشترك حيث يستفاد من جهود تلك المراكز في مجال التدريب والأبحاث والمشورات الفنية والتطويرية للدول الأعضاء ومواطنيها.

هذا، وسيقوم المركز بتقديم تقرير سنوي عن الإنجازات والأنشطة ذات العلاقة بالعمل الصحي الخليجي المشترك ترفع الأمر إلى مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمركز الأميرة الجوهرة معز بخيت عن فخره بهذا الإنجاز قائلاً: "إن حصولنا على الاعتماد الجديد يخدم بشكل مباشر رؤية المركز ليكون مرجعاً للتفوق الصحي على مستوى الخليج، فهذا الاعتماد يعد أحد العناصر الداعمة لرسالة المركز من خلال تأكيده على جودة الخدمات الصحية التي نقدمها".

وأوضح رئيس المركز بخيت أن رحلة الحصول على الاعتماد بدأت في مارس/ آذار 2014 وخلال هذه الفترة شهد المركز زيارتين لفريق اللجنة الخليجية الذي يقوم بالاطلاع على الطلب المقدم وفحص المستندات المطلوبة لتقويم المركز من خلال مقابلة المسئولين والعاملين به والتأكد من وجود المقومات والإمكانيات والبنية الأساسية المؤهلة للمركز للقيام بالمهمات المطلوبة منه.

يشار إلى أن مركز الأميرة الجوهرة نجح في تلبية جميع المعاير الأساسية التي يضعها المكتب التنفيذي لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو الإنجاز الذي لم تحققه الكثير من المؤسسات الصحية في البحرين.

ويساهم هذا الإنجاز في زيادة ثقة الأفراد والجهات الصحية الأخرى من حيث جودة الخدمات و الرعاية الصحية.

وأكد بخيت أن هذا الاعتماد دليل على مدى التقدم والتطور الذي وصل إليه المركز منذ تأسيسه، ويأتي تثميناً للجهود التي تبذلها كوادر المركز في مختلف المواقع حرصاً منهم على أن يكون مركز الأميرة الجوهرة رائداً في الطب الجزيئي على مستوى الخليج.



أضف تعليق