العدد 4995 بتاريخ 10-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


استراليا تعتقل 5 أشخاص يشتبه أنهم خططوا للسفر للانضمام لـ "داعش" بسورية

سيدني - رويترز

قال مسئولون اليوم الأربعاء (11 مايو/ أيار 2016) إن الشرطة الاسترالية اعتقلت خمسة اشخاص يشتبه بأنهم كانوا يخططون للابحار في قارب صغير من شمال البلاد إلى اندونيسيا ثم إلى الفلبين في رحلة للانضمام لتنظيم "داعش" في سورية.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم اعتقلوا يوم الثلثاء بعدما نقلوا القارب لمسافة ثلاثة آلاف كيلومتر من ملبورن إلى كارينز بولاية كوينزلاند.

ووجهت انتقادات لاستراليا لسياساتها الصارمة المتعلقة بالهجرة والتي تهدف إلى منع طالبي اللجوء من السفر في قوارب من اندونيسيا إلى استراليا لكن من المعتقد أن عدداً قليلاً حاولوا السفر من استراليا في الاتجاه العكسي.

وأبلغ شين باتون نائب مفوض الشرطة في ولاية فيكتوريا الصحافيين في ملبورن "نجري تحقيقاً في الادعاء بأنهم كانوا يخططون للسفر إلى الفلبين عبر اندونيسيا بهدف الوصول إلى سوريا في نهاية المطاف."

وأضاف قائلاً "أود أن أشير إلى أنه ليس شائعاً أن يحاول أناس السفر إلى سورية عبر قوارب لكن لا توجد لدي أرقام محددة على وجه اليقين."

ولم توجه حتى الآن تهم إلى المشتبه بهم. وبموجب سلطات أمنية جديدة جرى اقرارها في 2014 يواجه الاستراليون الذين يسافرون إلى أماكن محظور السفر اليها في الخارج ومنها محافظة الرقة في سوريا وهي مقعل استراتيجي لمتشددي تنظيم "داعش" عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

وقال وزير الهجرة الاسترالي الشهر الماضي إن قرابة مئة شخص غادروا استراليا إلى سورية للقتال في صفوف تنظيمات منها "داعش".

 



أضف تعليق